الشريط الأخباري

الشطرنج في اللاذقية.. نتائج جيدة وانتشار واسع للمراكز التدريبية

اللاذقية-سانا

شهدت محافظة اللاذقية انتشارا ملحوظا للمراكز التدريبية بلعبة الشطرنج خلال العامين الماضيين للإقبال الشديد على ممارسة اللعبة من مختلف الفئات العمرية ولا سيما بعد النتائج المتميزة التي سجلها لاعبو المحافظة في العديد من البطولات.

عضو اتحاد اللعبة سليمان حسن قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي إن “المراكز التدريبية تعد الأساس في اكتشاف المواهب وخصوصا من الفئات العمرية الصغيرة التي تشكل رافدا مهما لمنتخباتنا الوطنية بعد أن يتم إعدادها” لافتا إلى أنه نتيجة المستوى المتميز للاعبي اللاذقية والإقبال المتزايد لممارستها تم التوسع بالمراكز التدريبية في المحافظة.

وقال حسن إن اتحاد اللعبة قرر افتتاح مراكز تدريبية بمختلف المحافظات على ضوء نتائج منتخباتها في البطولات المحلية فتم افتتاح خمسة مراكز في اللاذقية وريفها وجبلة والقرداحة لأن منتخبها أحرز المركز الأول بالترتيب العام لعامين متتاليين وتجاوز لاعبو المحافظة المستوى المحلي وحققوا نتائج على المستوى الخارجي وهو مؤشر على انتشار وتطور اللعبة وتوسع قاعدتها.

بدوره لفت رئيس اللجنة الفنية الفرعية نايف إسبر إلى أن اللجنة نجحت بنشر اللعبة على أوسع نطاق في المحافظة من خلال استقطاب المواهب في المراكز التدريبية معتمدة على الطرق الحديثة في التدريب والتحكيم إضافة إلى تأمين برامج تواكب التطورات العالمية في اللعبة كما عملت على تطوير مستوى اللاعبين عبر اللقاءات الاحتكاكية خلال العام فوصلت للمستوى الذي مكن لاعبيها من المنافسة بقوة على المراكز الأولى في البطولات.

وسجل لاعبو اللاذقية نتائج جيدة خلال مشاركاتهم في الموسم الماضي حيث أحرزوا 7 ميداليات ذهبية وفضيتين وتسع برونزيات ببطولة الجمهورية وعلى الصعيد الخارجي توج حسين عبود ببرونزية بطولة العرب بفئة 12 سنة.

انظر ايضاً

المركز التدريبي للعبة الشطرنج في اللاذقية يبدأ نشاطه الصيفي

اللاذقية-سانا بدأ المركزالتدريبي للعبة الشطرنج في اللاذقية نشاطه الصيفي للموسم الحالي باستقبال اللاعبين واللاعبات الراغبين …