الشريط الأخباري

بعد تألقه محلياً.. الملاكم عبد الرحمن يطمح بالإنجازات الخارجية

اللاذقية-سانا

تألق حيدرة غدير عبد الرحمن بلعبة الملاكمة عبر بطولات المحافظة والجمهورية ليصل إلى تحقيق طموحه بالانضمام لصفوف المنتخب الوطني بانتظار تمثيل سورية بالبطولات الخارجية القادمة ورفع علم الوطن عالياً في المحافل العربية والدولية.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أوضح عبد الرحمن أنه انتسب إلى مركز الباسل الأولمبي باللاذقية ليبدأ مشواره الرياضي في الملاكمة بإشراف المدرب محمد قزق منذ عام 2017 وتمكن في أول مشاركة له عام 2019 من إحراز المركز الأول ببطولة المحافظة بفئة الناشئين بوزن 64 كغ إضافة غلى الميدالية البرونزية في بطولة الجمهورية لينضم بعدها إلى صفوف منتخب الناشئين.

وقال عبد الرحمن إن نيله الميدالية البرونزية كان حافزاً ودافعاً له لبذل المزيد من التدريب والالتزام بتوجيهات المدربين لتحسين مستواه فنياً وبدنياً حيث تمكن من إثبات قوة قبضته من خلال مشاركته في بطولة الجمهورية للشباب عام 2020 التي جرت بمحافظة اللاذقية وتوج بذهبية وزن 81 كغ على الرغم من ان وزنه 75 كغ وشارك مع لاعبين بالفئة الأعلى باسم نادي الطلبة.

وتابع عبد الرحمن إنه تلقى دعوة للانضمام لصفوف المنتخب الوطني لفئة الشباب هذا العام والالتحاق بالمعسكر التدريبي الذي جرى مؤخراً بدمشق استعداداً للمشاركة في البطولات والاستحقاقات الرياضية الخارجية.

ويرى المدرب محمد قزق أن عبد الرحمن من الملاكمين المتميزين ويمتلك قبضة قوية وثقة عالية بالنفس وقدرة على التحمل والقوة واللياقة البدنية والمرونة والتركيز العالي ويجيد المراوغة وتفادي الضربات والسرعة بتوجيه اللكمات للخصم ما يجعله مشروع بطل قادم بقوة بعالم الملاكمة.