الشريط الأخباري

عون يؤكد تصميم الشعب اللبناني على الاستمرار في مواجهة الصعاب

بيروت-سانا

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون تصميم الشعب اللبناني على الاستمرار في مواجهة الصعاب بمختلف وجوهها.

ونوه عون خلال استقباله اليوم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف كما ذكر موقع الرئاسة اللبنانية بمسارعة إيران لمساعدة لبنان على تجاوز المرحلة الصعبة الراهنة.

كما بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع وزير الخارجية الإيراني مستجدات الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية اللبنانية الإيرانية.

وفي تصريحات له بعد اللقاءين أشار ظريف إلى تزامن زيارته لبنان مع ذكرى انتصار الشعب اللبناني على العدو الإسرائيلي في حرب تموز عام 2006 لافتاً إلى أن هذا الانتصار التاريخي الذي حققه لبنان يدل على أن لدى الشعب اللبناني الإرادة والتصميم والقدرة على مواجهة كل الصعاب والتغلب عليها بما فيها كارثة الانفجار في مرفأ بيروت مؤخراً مجدداً استعداد بلاده لمساعدة لبنان في كل المجالات المتاحة.

وأكد ظريف تضامن إيران مع لبنان وشعبه في مواجهة كل الصعوبات كما أعرب عن الأمل بأن يعود لبنان بلداً قوياً وقادراً على مواجهة الصعوبات ومنها كارثة الانفجار ويتمكن عندها من القيام بدوره المحوري والبناء في محيطه والعالم.

وكان ظريف جدد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبة في وقت سابق اليوم التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب لبنان وتضامنها معه تجاه المأساة التي حلت به جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

انظر ايضاً

العدو الإسرائيلي يتسبب بحرائق في منطقة اللبونة الجنوبية اللبنانية

بيروت-سانا تسبب العدو الإسرائيلي اليوم بإشعال حرائق كبيرة في منطقة اللبونة في القطاع الغربي الساحلي …