أكثر من 159 مليار ليرة إجمالي العروض المقبولة في الاكتتاب على الإصدار الثاني من سندات الخزينة

دمشق-سانا

أعلن مصرف سورية المركزي نتائج المزاد المخصص للاكتتاب على سندات الخزينة بالليرة السورية للإصدار الثاني لعام 2020 حيث بلغ إجمالي حجم العروض المقدمة من المصارف التقليدية وعملائها والمقبولة 159.5 مليار ليرة سورية وعدد العارضين الفائزين 5.

ووفقاً لبيان من المركزي حصلت سانا على نسخة منه اليوم فإن 4 مصارف من أصل 17 مصرفاً من المصارف التقليدية المؤهلة للاكتتاب إضافة إلى عملاء أحد المصارف شاركوا بالمزاد للاكتتاب على سندات الخزينة من خلال تقديم 16 عرضاً.

وأوضح المركزي أنه بنتيجة المزاد تم تحديد معدل العائد المرجح لسعر الكوبون الواحد من السندات بـ 6.17 بالمئة علماً أن أسعار الفائدة السنوية المقترحة من المصارف تراوحت بين 5.5 بالمئة كحد أدنى و7 بالمئة كحد أعلى.

وأشار المركزي إلى أنه تم إصدار سندات الخزينة بموجب كتاب من وزارة المالية وفق طريقة مزاد السعر المتعدد للمصارف التقليدية العاملة وعملائها بقيمة اسمية 2 مليون ليرة سورية للسند وبأجل لمدة سنتين حيث تستحق بتاريخ 13-8-2022 مبيناً أنه قام بسداد قيمة الكوبون الأول للإصدار الأول من سندات الخزينة بالليرة السورية من حساب وزارة المالية المفتوح لديه إلى حسابات الجهات المالكة للسندات.

وسيم العدوي

انظر ايضاً

المركزي: السماح للمصارف باستئناف منح التسهيلات الائتمانية والقروض

دمشق-سانا أعلن مصرف سورية المركزي عن السماح للمصارف العاملة باستئناف منح التسهيلات الائتمانية. وأوضح المصرف …