الشريط الأخباري

حملات شبابية متنوعة للمساهمة في مواجهة فيروس كورونا

محافظات-سانا

دعماً للإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي لانتشار فيروس كورونا يواصل الشباب السوري حملاته التوعوية لنشر الثقافة الصحية اللازمة لدرء الوباء المستجد وتتضمن هذه الحملات جملة من الانشطة والتدابير الموجهة لمختلف شرائح المجتمع والتي تشمل مختلف المرافق العامة.

في هذا السياق أطلق فريق الثقافة لبناء مهارات الحياة مبادرة (مسافة أمان) التي تهدف للحفاظ على شروط السلامة العامة والتقيد بالنظام وترك مسافة أمان مع الآخرين حيث أوضحت المدربة رنا سبع لنشرة سانا الشبابية أن عدداً من اليافعين والأطفال تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاماً يشاركون في فعاليات الحملة التي تستهدف أماكن التجمعات والازدحام بدءاً بالمدارس ورياض الأطفال والمكتبات والمراكز الثقافية وصولاً إلى بعض المؤسسات العامة كالأفران في المدينة والريف على حد سواء.

وقالت: بدأنا العمل منذ قرابة ثلاثة أشهر حيث قمنا برسم مسافات للتباعد الآمن في مناطق الازدحام حماية لأنفسنا وللآخرين وتشجيعاً على الالتزام بقواعد التباعد المكاني وقد أنجزنا المهمة أمام 15 مؤسسة وجهة عامة من بينها روضة البتراء النموذجية ومدرسة الشهيد نور الدين دنكريا في قرية القنجرة ومدرسة الشهيد معتز حيدر للتعليم الأساسي في قرية جناتا.

من ناحيتها نوهت أمل طوبال رئيسة الفريق بالتفاعل الكبير للمتطوعين المشاركين ودورهم في نشر ثقافة الوعي الصحي بالوباء المنتشر عالمياً مشيرة إلى أن البداية كانت من المدارس الصيفية.

الأطفال عيسى الداود (15 عاماً) و إنانا هيفا (16 عاماً) وهديل أحمد (11عاماً) عبروا عن سعادتهم بالمشاركة بهذه المبادرة لما لها من أثر إيجابي في تنبيه الجميع لأهمية الالتزام بالتعليمات الصحية ومنها ارتداء الكمامة والتعقيم الدائم والابتعاد عن المصافحة والحفاظ على مسافة أمان لوقاية أنفسنا وحماية صحة من نحب من خطر العدوى والإصابة بفيروس كورونا.

كذلك أطلقت جمعية الشباب الخيرية بدمشق مؤخراً حملة (كلنا معك) وذلك بهدف التوعية بمخاطر هذا المرض والمشاركة في حملات التعقيم ومساعدة المصابين فيه.

وبين ناصر ماضي المسؤول الإعلامي في الجمعية أن الحملة تتضمن معاينات مجانية للمرضى وخدمات طبية منزلية وتحاليل مخبرية وصور أشعة وكذلك الرد على الاستفسارات المتعلقة بالمرض.

وذكر ماضي أن الجمعية شاركت أيضاً في حملة تعقيم وتنظيف شملت بعض الشوارع والأحياء في منطقة دمر.

رشا رسلان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency