شاب سوري يكتب قصة نجاح عالمية برائحة الياسمين

دمشق-سانا

ورث الشاب السوري أنس عباس سر الصنعة عن والده الذي اعتاد موافاته إلى محله الخاص بتركيب العطور منذ الصغر ورغم مساعدته في الأعمال اليومية ضمن محله الغارق بشتى أنواع الروائح الزكية إلا أن الشاب الطموح لم يتوقف عند عمليات التركيب والبيع بل طور ما اكتسبه من مهارات متميزة خلال سنوات إلى قدرة على ابتكار رائحة جديدة خاصة به ما لبثت أن أدخلته إلى عالم الأرقام القياسية في موسوعة غينس.

التحول الحقيقي في حياة الشاب العشريني جاء وفق حديثه لـ سانا الشبابية بعد حصوله على المركز الثالث في مسابقة لتركيب العطور في لبنان العام 2014 حيث تمكن من التفوق على تسعين متنافسا من مختلف دول العلم بابتكاره عطورا جديدة بمكونات شرقية كان أبرزها عطر فريد سماه “دمشق عبق الياسمين” أساسه الفانيليا والياسمين الشامي.

وقال عباس: تمكن عطري من تحصيل سمعة واسعة بعد انتشاره داخل وخارج سورية ووصل إلى عاصمة العطور الفرنسية مدينة “غراس” وحصلت بموجبه على عضوية لجان العطور هناك كما ذاع صيته في عدة بلدان آسيوية وأوروبية ما شجعني على تسجيله في موسوعة غينيس لأفاجأ بقبولي فيها وتسجيل ابتكاري برقم عضوية 144267.

العطر الفريد كما وصفه الشاب الطموح استغرق إنتاجه عاما كاملا فهو “عطر تتغير رائحته كل خمس دقائق وتتغير رائحته من عدة نواح فرأس الرائحة ياسمين طبيعي وقاعدته عود وفانيلا وجوز هند تنقلب حسب البشرة إذا كانت جافة أو دهنية أو مختلطة وقد تم بيع كميات كبيرة منه في أوروبا وآسيا والصين ويميزه أنه عطر يناسب كل الأوقات والمناسبات”.

وعبر عباس عن سعادته بدعم ومحبة السوريين لما أنجزه وهو فخور بالمرحلة التي وصل اليها وبما استطاع أن يصدره من صورة متوهجة عن إبداع الشباب السوري آملا أن يواصل رفع راية بلده عاليا في مختلف المحافل الدولية.

يشار إلى أن أنس عباس طالب في كلية الإعلام بجامعة دمشق.

لميا رداوي

انظر ايضاً

بهدف إكثارها وتوثيقها.. شاب سوري يزرع أنواعاً نادرة من السنديان

السويداء-سانا استطاع الشاب عمر حسان الحلبي طالب كلية الزراعة الثانية التابعة لفرع جامعة