الشريط الأخباري

رغم محاولات إيقاف مسيرة العلم… طلبة الحسكة يحصدون التفوق في امتحانات شهادة التعليم الأساسي

الحسكة-سانا

حقق طلبة محافظة الحسكة نتائج متميزة في امتحانات شهادة التعليم الأساسي حيث نال 10 منهم العلامة الكاملة رغم كل الظروف الصعبة التي اعترضت مسيرة التعليم في المحافظة ومحاولة ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي الاستيلاء على المدارس وفرض مناهج مغايرة لمناهج وزارة التربية في خطوة لإيقاف مسيرة التعليم.

وفي لقاء مع الطلبة الحاصلين على المراتب الأولى على مستوى المحافظة قالت الطالبة سيدرا إدريس أحمد الحاصلة على مجموع درجات 3100 في تصريح لمراسل سانا إن التفوق جاء ثمرة التصميم والمتابعة مشيرة إلى أن التفوق في هذه الظروف الصعبة رسالة لكل من حاول ويحاول إيقاف مسيرة التعليم وإثبات لكل العالم أن الشعب السوري قادر على الصمود وتحقيق التميز والتفوق.

من جانبه أشار الطالب أنس إدريس الحاصل على 3100 درجة إلى أن التفوق رسالة لكل من حاول إيقاف عجلة التعليم في هذه المحافظة وهو إصرار من قبل الطلبة للتمسك بالمناهج الوطنية موجهاً الشكر لكل الكوادر التعليمية وللإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية لتأمين ما يلزم لنستمر بالتعليم.

وتضيف الطالبة حسيبة أحمد السلطان الحاصلة على العلامة الكاملة أن الدعم المتواصل والمتابعة من الأهل والكادر التعليمي وشغف التفوق أساس التميز وتحقيق مواقع متقدمة وكل الضغوطات خلال فترة التحضير للامتحانات باءت بالفشل والنتائج كانت رداً على كل المتربصين بالعلم.

الطالبة لجين عبد الكريم صويلح 3100 قالت إن تنظيم الوقت إجراء مهم لتحقيق التفوق إضافة إلى الإصرار على التعلم وعدم التأثر بالظروف المحيطة فالتفوق رسالة وسنكون قادرين على حملها ورفع اسم سورية عالياً.

وكان لطلبة مدينة القامشلي نصيب من التفوق والنجاح من خلال حصول عدد من الطلبة على العلامات الكاملة وفي تصريح لمراسلة سانا قالت الطالبة نور الفرح أكرم إن الدعم من الأهل والمدرسة هما أساس الوصول إلى التفوق ويجب أن يكون هناك شغف لتحقيق هدف التفوق وتحدي كل الظروف.

من جانبها الطالبة حنين باسل التلاوي قالت لمراسلة سانا إن الأهل مع المدرسين كانوا داعمين لها وخاصة والدتها التي كانت تتابع دراستها لحظة بلحظة مشيرة إلى أن الإدارة الجيدة كانت سبب نجاحها وتفوقها.

وبلغت نسبة نجاح شهادة التعليم الأساسي على مستوى المحافظة 69.70 بالمئة وحقق 10 طلاب العلامة الكاملة بينما حصل خمسة طلاب على درجات تتراوح بين 3092 و 3098 درجة.

انظر ايضاً

اعتصام الكوادر التدريسية والطلاب ضد ممارسات ميليشيا “قسد” وحرمانها آلاف الطلاب من التعليم بالحسكة

الحسكة-سانا نفذت الكوادر الإدارية والتعليمية وطلاب المدارس اعتصاماً أمام مديرية تربية الحسكة اليوم احتجاجاً على …