إجراءات جديدة للوقاية من فيروس كورونا بمحافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا

أصدرت محافظة اللاذقية اليوم تعميما إلى إدارات الدولة كافة حول الإجراءات الإضافية الواجب اتخاذها للوقاية من فيروس كورونا وذلك وفقاً لتعليمات الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لانتشار الفيروس.

التعميم الذي جاء بناء على مقترحات اجتماع المجلس الصحي الفرعي الذي ضم المحافظ ومدير الصحة ومديرو المشافي العامة والهيئات المستقلة والمدير الطبي لمشفى تشرين الجامعي ومعاون مدير الصحة وأعضاء فريق المتابعة المشاركين في استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا نص على إلزام كل السائقين في وسائل النقل العامة بارتداء الكمامة والتقيد بعدد مقاعد الحافلة وتعقيم كل وسائل النقل يومياً.

وأكد التعميم عدم دخول المواطنين إلى المؤسسات الحكومية إلا بعد ارتداء كمامة وإغلاق الشواطئ الساعة الـ 8 مساء ومنع النراجيل فيها وإغلاق كل المعاهد والمدارس الخاصة التي تقوم بإجراء دورات تعليمية وتدريبية للطلاب حتى تاريخ 28-8-2020.

كما نص التعميم على إيقاف كل الأنشطة الاجتماعية “تعازي أو أفراح في الصالات المغلقة”ومحلات الألعاب ومنع تقديم النراجيل في كل المقاهي المغلقة أو المفتوحة مع التأكيد على تحقيق التباعد في هذه المقاهي وتخفيض نسب الاستيعاب حتى 40 بالمئة.

انظر ايضاً

تنفيذ مشروعين خدميين في ريف السويداء بكلفة تتجاوز 120 مليون ليرة

السويداء-سانا أنهى مجلس بلدية سليم بالسويداء تنفيذ مشروع لمد خطوط الصرف الصحي تخدم 35 بالمئة …