الشريط الأخباري

دورات مشروع بطل بحماة فرصة لإعداد لاعبين متميزين بلعبة السباحة

حماة-سانا

تشكل دورات تعليم السباحة في مسبح الأسد الدولي بحماة الفرصة المناسبة لاكتشاف الخامات والمواهب الواعدة والعمل على تنمية موهبتها بالشكل المناسب تمهيدا لإعداد ابطال اللعبة لاحقا.

ففي مطلع شهر حزيران من هذا العام تم افتتاح دورة تدريبية جديدة عنوانها مشروع بطل هدفها إعداد لاعبين متميزين للمشاركة مع منتخبات محافظة حماة في البطولات المحلية بمختلف الفئات العمرية.

المدرب الدولي وعضو لجنة الإنقاذ العليا في اتحاد السباحة عماد الدين أورفلي أشار في تصريح لمراسل سانا الرياضي إلى مشاركة 25 متدربا في هذا المشروع تتراوح أعمارهم ما بين 8 و18 سنة ذكورا وإناثا يتم تدريبهم بشكل مكثف وإعدادهم للمشاركة في البطولات المحلية المقبلة مبينا أنه يتم تدريب المشاركين خمس مرات أسبوعيا وبمعدل ثلاث ساعات يوميا.

ولفت أورفلي إلى أنه يتم تعليم المشاركين في هذه الدورة مبادئ وأساسيات السباحة الحرة واللياقة العامة ثم يتم الانتقال إلى تعليم سباحات أخرى مثل الصدر والفراشة والظهر بعد أن تتحسن لياقتهم مشيرا إلى أن مدة الدورة أربعة أشهر وهي غير كافية لإعداد بطل سباحة بشكل مثالي لذا قمنا بتكثيف التدريبات لأنه لا يوجد مسبح مغلق بحماة.

وبين اورفلي أن التدريبات تشمل أيضا تجنب الأخطاء في السباحة وقوانين السباقات وكيفية البدء بالسباق والانزلاق بالماء ونهاية الدوران بالنسبة للسباقات التي تتجاوز مسافتها 50 مترا مضيفا أن التدريبات تتم بطرق علمية مدروسة وصحيحة وتحت إشراف مختصين.

وأشار اورفلي إلى أن دورة هذا العام تضم عددا جيدا من المواهب الواعدة الذين لديهم إصرار ومثابرة على التدريبات والمشاركة لاحقا في بطولات الجمهورية ما يبشر بمستقبل جيد للعبة السباحة بالمحافظة مبينا أن ما يعوق مشروع بطل هو أن التدريبات فيه تكون موسمية أثناء فصل الصيف وليست سنوية مثل المحافظات الأخرى بسبب عدم وجود مسابح مغلقة بالمحافظة.

ولفت أورفلي إلى أن الدورات التدريبية التي أقامها مسبح الأسد الدولي في السنوات الماضية ساهمت في اكتشاف العديد من المواهب التي برزت وتفوقت في البطولات المحلية لذا فإن مشاركة هذا العدد من اللاعبين في دورات مشروع بطل كانت بسبب اتباعهم دورات تعليم سباحة في السنوات الماضية داعيا اللجنة الفنية للعبة إلى دعم هذه الدورات لأنها تشكل فرصة مناسبة لإعداد أبطال متميزين.

من جهته أوضح المشارك في الدورة عمر صباغ الشيرازي أن التدريب في دورات مشروع بطل يتم بطريقة علمية مدروسة حيث نتعلم مبادئ وفنون جميع السباقات والطرق الصحيحة لممارسة اللعبة لافتا إلى أن طموحه هو تطوير قدراته لضمان المشاركة في البطولات المحلية والخارجية.

ولفت المشارك نور الدين عرفة إلى أنه تعلم السباحة منذ ثلاث سنوات وشارك في بطولة الجمهورية للأشبال والأولمبياد العام الماضي وحقق نتائج مقبولة فيهما ومع ذلك التحق بهذه الدورة لأنه يرغب بتطوير مهاراته لضمان مشاركة أفضل في البطولات المقبلة.

سالم الحسين