الشريط الأخباري

افتتاح دائرة نقل جديدة في مركز مدينة الحفة باللاذقية

اللاذقية-سانا

في إطار خطتها لتبسيط الإجراءات والتوسع فيها وضعت وزارة النقل اليوم دائرة نقل جديدة بالخدمة في مركز مدينة الحفة هي الرابعة على مستوى محافظة اللاذقية تراعي التوزع الجغرافي فيها وتضاف إلى 23 دائرة نقل مماثلة في جميع المحافظات.

وتمكن دائرة النقل المواطنين من إجراء معاملات نقل الملكية والترخيص وتسديد الرسوم ومنح كشف اطلاع والرهن وملحقاته وفقاً لمدير النقل في اللاذقية المهندس محمد علي وجيه ديب الذي أوضح في تصريح لمراسل سانا أن الدائرة متكاملة الخدمات والتجهيزات الإلكترونية وتجمع كل الجهات ذات العلاقة مع النقل في مركز واحد وبربط شبكي مع المركز في مديرية النقل باللاذقية.

وأشار ديب إلى أن إطلاق العمل بالدائرة يصب في الجهود التي تبذلها الوزارة لتخفيف أعباء التنقل من الريف الى المدينة وتكبد مشقة الكشف عن مركباتهم وصعوبة وصول الكثير منها من نموذج المركبات الثقيلة والزراعية إلى مركز المدينة وتوفيراً للوقت والجهد والتكاليف لكل أبناء المنطقة عموماً.

وبين ديب أنه بافتتاح هذه الدائرة تكون كل مناطق المحافظة مخدمة بعد افتتاح دوائر مماثلة في مركزي مدينتي جبلة والقرداحة وبلدة كرسانا في منطقة اللاذقية إضافة إلى مقر المديرية بمدينة اللاذقية وهو ما يسهل الإجراءات أمام القاطنين في الريف مشيراً إلى أن دائرة نقل الحفة يمكن أن تقدم خدماتها أيضا للأهالي في ريف حماة القريب من صلنفة.

بدوره أكد رئيس نقابة عمال النقل البري والسكك الحديدية أحمد النجار أهمية افتتاح هذه الدائرة في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتسهيل الإجراءات وتتكامل مع باقي الدوائر المفتتحة على مستوى المحافظة.

رئيس مجلس مدينة الحفة المهندس رائد إبراهيم أشار إلى أن التوسع في إقامة الخدمات بالمدينة يسهم في تخفيف التكاليف عن المواطنين وتبسيط الإجراءات وخاصة أن ريف المنطقة مترامي الأطراف وكذلك يخفف الازدحام عن مركز مديرية النقل في مدينة اللاذقية.

بسام الإبراهيم