الشريط الإخباري

أسلحة من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية بينها قنابل أميركية وألغام إسرائيلية-فيديو

ريف دمشق-سانا

خلال استكمال أعمال تأمين المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب في المنطقة الجنوبية عثرت الجهات المختصة على أسلحة متنوعة وكميات كبيرة من الذخائر بينها قنابل أمريكية وألغام إسرائيلية الصنع خلفتها التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في تصريح لموفد سانا أنه “خلال القيام بتمشيط ما تبقى من المناطق التي حررها الجيش من الإرهاب في المنطقة الجنوبية لرفع مخلفات التنظيمات الإرهابية حفاظاً على حياة المدنيين عثرت الجهات المختصة في أوكار الإرهابيين بين المناطق السكنية على أكثر من 180 ألف طلقة بينها ذخائر لرشاشات “5ر14″ مم و”5ر12” مم إضافة إلى مئات الحشوات المختلفة لقواذف “آر بي جي” وقنابل يدوية هجومية ودفاعية”.

وأضاف المصدر.. إنه من بين المضبوطات أيضاً “قنابل أمريكية المنشأ وألغام فردية إسرائيلية الصنع ورشاشات ثقيلة ومتوسطة وقواذف “أر بي جي”.

وضبطت الجهات المختصة في الـ 23 من حزيران الماضي وبالتعاون مع الأهالي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر منها عشرات صناديق الذخائر المتنوعة وبنادق حربية منها “ام 16” غربية الصنع وقناصات أمريكية بالإضافة إلى قاذف “آر بي جي” وبنادق آلية ومدافع هاون مختلفة القياسات وسيارة دفع رباعى مزودة برشاش “دوشكا” وكميات من الأدوية والمعدات الطبية بعضها غربي المنشأ كانت مخبأة في أحد مقرات الإرهابيين قبل اندحارهم من المنطقة الجنوبية.

انظر ايضاً

ضبط أسلحة وذخائر من مخلفات إرهابيي (داعش) في محيط بلدة اليادودة بريف درعا

درعا-سانا ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع أهالي بلدة اليادودة بريف درعا الغربي كميات كبيرة