الشريط الأخباري

مؤسسة مياه الحسكة تنهي صيانة 7 آبار مياه في مشروع علوك بريف رأس العين

الحسكة-سانا

أنهت الورشات الفنية التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة صيانة 7 آبار في مشروع علوك الموجود في ريف مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة وذلك بعد تمكنها من الدخول إليه اليوم.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن الورشات أنجزت صيانة الآبار السبع ليصبح عدد الآبار العاملة 16 بئرا من أصل 30 تنتج 50 ألف متر مكعب من المياه يوميا في حال استقرار وارد التيار الكهربائي إلى المشروع ما سينعكس إيجابا على كميات المياه التي ستضخ إلى مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها وزيادة ساعات الضخ .

وأشار المهندس العكلة إلى أن الورشات ستعمل على صيانة باقي الآبار المتوقفة عن العمل نتيجة الأعطال في حال توافر الظروف المناسبة وعدم منع قوات الاحتلال التركي عمال المحطة من الدخول إليها وذلك بهدف وضع المشروع بطاقته الاستثمارية الكاملة وتحسين واقع ضخ المياه للمواطنين في مدينة الحسكة وريف المحافظة الغربي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها الموجودين في مدينة رأس العين يسيطرون على مشروع مياه علوك ويعمدون الى قطع المياه من حين لآخر كما يمنعون عمال المحطة وورشات الصيانة من الدخول لإجراء الصيانات اللازمة للآبار ومحطات الضخ .

انظر ايضاً

فرنسا تسجل 10569 إصابة جديدة بكورونا

باريس-سانا أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 10569 إصابة جديدة بفيروس كورونا نزولاً من عدد قياسي …