الشريط الأخباري

تنظيم 38 ضبطا تموينياً بحق عدد من المحال التجارية لمخالفة الشروط الصحية

الحسكة-سانا

نظمت دائرة الشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة 38 ضبطا تموينيا بحق عدد من أصحاب المحال التجارية والمطاعم والمقاهي لمخالفة الشروط الصحية الخاصة بإجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وأشار رئيس دائرة الشؤون الصحية في مجلس المدينة باسل عباوي في تصريح لمراسل سانا إلى أن الدائرة نظمت اليوم ستة ضبوط تموينية لمخالفة الشروط الصحية وعدم تطبيق إجراءات التصدي لفيروس كورونا إضافة إلى 32 ضبطا خلال عطلة عيد الأضحى تتعلق بمخالفة الشروط الصحية وتوجيه إنذار لعدد من أصحاب الفعاليات لتطبيق الإجراءات الصحية وأخذ تصاريح خطية يتعهد من خلالها أصحاب الفعاليات بتطبيق كل إجراءات السلامة كارتداء الكمامات والقفازات والتباعد المكاني.

بدوره بين رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو في تصريح مماثل أن المجلس كثف من الدوريات الخاصة بمراقبة تطبيق إجراءات التصدي لفيروس كورونا من قبل أصحاب الفعاليات الاقتصادية وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وقوى الأمن الداخلي داعيا الأهالي إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الصحية الشخصية ومساعدة الجهات العامة للتصدي للفيروس.

وجاءت عمليات تنظيم الضبوط التموينية خلال دورية مشتركة بين دائرة الشؤون الصحية وقوى الأمن الداخلي شملت غالبية المحال والمطاعم والمقاهي في السوق التجاري وسط مدينة الحسكة لقمع المخالفات والتأكيد على تطبيق الشروط الصحية واتخاذ إجراءات التصدي لفيروس كورونا.