روحاني: أعداء إيران يلجؤون إلى الحرب النفسية

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أعداء إيران يشنون حربا نفسية لإضعاف إرادة الشعب الإيراني بعد فشل ضغوطهم الاقتصادية في تحقيق أهدافها.

وقال روحاني خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي للحكومة اليوم إنه “وفي ضوء ظهور مؤشرات فشل وعدم نجاح العدو في تحقيق أهدافه الأساسية من الحرب الاقتصادية على إيران أصبح الإيحاء بعدم فاعلية الحكومة والدولة وتحريف القدرات وإنكار أو التقليل من شأن النجاحات الكبيرة للبلاد والشعب المحور الأساس للحرب النفسية التي يشنها الأعداء”.

وأشار روحاني إلى أن الترويج المستمر للإشاعات وبث السوداوية عن طريق تقديم إحصائيات ومعلومات خاطئة والإيحاء بالعجز وعدم الفاعلية والأهم من كل ذلك خلق فجوة بين الشعب والمسؤولين يعد في الواقع نوعا من التحرك في مسار تحقيق مؤامرة الأعداء ضد الدولة والبلاد موضحا أن الحكومة وخلال فترة أكثر من عامين ونصف العام من الضغوط المعادية غير المسبوقة والحرب الاقتصادية الشاملة تمكنت من إدارة البلاد وتوفير الحاجات الضرورية والسلع الأساسية للشعب والحيلولة دون تعطيل الإنتاج.

ولفت روحاني إلى أن مقارنة أوضاع الإنتاج في إيران مع الولايات المتحدة ودول في أوروبا تثبت أن الاقتصاد الإيراني أبدى مقاومة أعلى في مواجهة جائحة كورونا العالمية.

انظر ايضاً

روحاني: صمود الشعب الإيراني لم يسمح للأعداء بتمرير مخططاتهم

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن صمود الشعب الإيراني لم يسمح للأعداء بتمرير مخططاتهم …