الشريط الأخباري

الاحتلال يهدم منشآت زراعية وينذر بهدم منازل في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منشآت زراعية للفلسطينيين في قرية كيسان شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن نائب رئيس المجلس القروي لكيسان أحمد غزال قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت بجرافة منطقة الطينة من أراضي القرية وهدمت عدداً من المنشآت الزراعية للأهالي.

كما أنذرت سلطات الاحتلال بهدم أربعة منازل للفلسطينيين في قرية شعب البطم شرق يطا جنوب الخليل.

وذكر منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور أن المنازل تؤوي 20 شخصاً سيصبحون في العراء مشيراً إلى أن الهدف من الهدم توسيع مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين على أطراف القرية.

وطالب الجبور المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل الفوري والعاجل لوضع حد لممارسات الاحتلال العدوانية الرامية لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم بهدف الاستيلاء عليها وتهويدها.

وكانت قوات الاحتلال شنت صباح اليوم حملات اقتحام لمناطق عدة بالضفة الغربية اعتقلت خلالها أحد عشر فلسطينياً فيما أقدم مستوطنون إسرائيليون على إحراق سيارتين للفلسطينيين في قرية فرعتا غرب نابلس بالضفة.

الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين شرق بيت لحم

كما استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين في قرية كيسان شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية قوله إن سلطات الاحتلال استولت على 327 دونماً من أراضي الفلسطينيين في القرية بهدف إقامة 224 وحدة استيطانية فيها.

وفي إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين تصعد سلطات الاحتلال من عمليات الاستيطان في الضفة الغربية حيث استولت أمس على 200 دونم من أراضي الفلسطينيين في قرية كيسان.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال عليهم شمال الخليل

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال …