الشريط الإخباري

وزارة الصحة البريطانية تعتمد فحصين جديدين يكشفان كورونا في 90 دقيقة

لندن-سانا

كشفت وزارة الصحة البريطانية أنها ستعتمد طريقتين جديدتين لإجراء فحوص كورونا تمتازان بسرعة كبيرة وتظهران النتائج خلال 90 دقيقة فقط.

ووفق شبكة سكاي نيوز البريطانية فإن طريقتي الفحص الجديدتين تتمان من خلال جهازين بسيطين ولا تحتاجان إلى طواقم طبية مدربة لأجل إجراء الاختبار حيث يعتمد الاختبار بالأساس على تحليل الحمض النووي للشخص لأجل الكشف عن الفيروس.

ويرتقب أن تلجأ السلطات في بريطانيا إلى هذه الطريقة لأجل تكثيف الفحوص في المختبرات ودور رعاية المسنين ابتداء من الأسبوع المقبل ولا سيما أنه يمكن للجهاز الواحد أن يجري ما يقارب 15 اختباراً في اليوم.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في تصريح صحفي إن هذين الاختبارين يكشفان كورونا والإنفلونزا أيضاً وبالتالي سيكونان مفيدين بشكل كبير مع اقتراب فصل الشتاء وخاصة أنهما يساعدان المرضى على حماية أنفسهم ووقاية الآخرين.

بدوره أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه يريد بلوغ 500 ألف اختبار في اليوم الواحد بحلول شهر تشرين الأول المقبل وسط مخاوف من موجات جديدة لفيروس كورونا في فصل الشتاء.

ومن المرتقب أن توفر السلطات في بريطانيا 450 ألف فحص يعرف بـ لامبور ابتداءً من الأسبوع المقبل قبل تأمين ملايين أخرى خلال السنة المقبلة حيث سيتم طرح الفحص الجديد لفيروس كورونا من خلال الحمض النووي عبر 5 آلاف جهاز من نوع (نوديج بوكس).

انظر ايضاً

بريطانيا تسجل رقماَ قياسياً بالإصابات اليومية بفيروس كورونا

لندن-سانا سجلت بريطانيا 88376 اصابة جديدة بفيروس كورونا و146 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة …