الشريط الإخباري

الشرطة الأميركية تعتدي على صحفيين روس أثناء تغطيتهم الاحتجاجات

موسكو-سانا

هاجمت الشرطة الأميركية طاقماً صحفياً روسياً أثناء أدائه عمله بتغطية مظاهرات منددة بالعنصرية في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون.

وذكر مراسل وكالة سبوتنيك الروسية أن “الشرطة الأميركية اعتدت بالضرب على طاقم الصحفيين الروس أثناء تغطيتهم المظاهرات” مشيراً إلى أن أفراداً من الشرطة استخدموا الهراوات والعصي في اعتدائهم على الصحفيين الروس وقاموا بتحطيم الكاميرا التي كانت بحوزة الفريق الصحفي.

كما انتزع أفراد الشرطة الأميركية الهواتف المحمولة للصحفيين الروس حيث أشار المراسل إلى أن عناصر الشرطة أقدموا على الاعتداء على الصحفية يوليا أولخوفسكايا التي تعرضت لإصابات أثناء تصويرها الحدث دون أن تردعهم صرخاتها بأنها صحفية.

وكان بورخ أركيبوف وأولخوفسكايا وأرتور جابدراخمانوف مراسلو وكالة سبوتنيك تعرضوا سابقاً لاعتداء من الشرطة الأميركية خلال تغطية الاحتجاجات رغم أنهم جميعاً كانوا يرتدون شارات صحفية لتصاريح المرور.

وعمت أنحاء الولايات المتحدة مظاهرات واسعة احتجاجاً على عنصرية الشرطة الأمريكية وجرائمها إثر جريمة قتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد بعد أن جثم شرطي من مدينة مينيابوليس على رقبته في الـ 25 من أيار الماضي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

متظاهرون مؤيدون لفلسطين يغلقون طرقاً مؤدية إلى مطارين أمريكيين والشرطة تعتقل العشرات منهم

واشنطن-سانا أغلق متظاهرون مؤيدون لفلسطين طرقاً مؤدية إلى مطارين دوليين في مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس …