الشريط الأخباري

الصحة العالمية: 3 بين كل 10 أشخاص معرضون لإصابة بمضاعفات كورونا في الأمريكيتين

جنيف-سانا

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن وباء كورونا المستجد لا يظهر أي علامات على التباطؤ في الأمريكيتين.

ونقلت رويترز عن مديرة منظمة الصحة العالمية للأمريكيتن كاريسا إتيان قولها في مؤتمر صحفي عبر الفيديو من مقر المنظمة في واشنطن “إن بعض دول أمريكا الوسطى تشهد أعلى زيادة أسبوعية في عدد الحالات منذ تفشي الفيروس وأنه بسبب العبء الكبير للأمراض المعدية والحالات المزمنة في الأمريكتين فإن ثلاثة من كل 10 أشخاص من 325 مليون نسمة كانوا في خطر متزايد للإصابة بمضاعفات كوفيد 19”.

وقالت إتيان “إن تأثير الأمراض المصاحبة لانتشار الفيروس يجب أن يكون دعوة واضحة لكل بلد في الأمريكتين مفادها ضرورة استخدام البيانات لتكييف الاستجابة وجعل الصحة الأولوية القصوى”.

وعرضت مديرة منظمة الصحة العالمية للأمريكيتن 900 ألف حالة جديدة وحوالي 22 ألف حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي معظمها في البرازيل والمكسيك والولايات المتحدة مشيرة إلى إحراز تشيلي والأرجنتين وأوروغواي “تقدماً مهماً” في تعزيز برامج مراقبة الإنفلونزا والتطعيم.

وحذر مسؤولو منظمة الصحة للبلدان الأمريكية من عواقب إعادة الافتتاح لجذب دخل السياحة الرئيس داعياً إلى وجوب أن يتم ذلك بشكل تدريجي لافتين إلى أنه على الرغم من أن التطورات في اللقاحات كانت مفعمة بالأمل إلا أنه لا يزال من الممكن أن تنشأ مشاكل في العملية الطويلة المتمثلة في طرحها على السكان.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: جائحة كورونا ليست موسمية

جنيف-سانا حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم من الاستكانة في مواجهة انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد …