اعتماد البطاقة الالكترونية في بيع الخبز للمواطنين باللاذقية

اللاذقية-سانا

اعتمدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم البطاقة الالكترونية في بيع مادة الخبز للمواطنين في جميع المنافذ المعتمدة بالأفران العامة والخاصة والمعتمدين الموزعين على مستوى محافظة اللاذقية.

وأشار معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان في تصريح لمراسل سانا خلال جولة على مخبز الكرامة وعدد من منافذ البيع في مدينة اللاذقية أن بيع مادة الخبز عن طريق البطاقة الالكترونية يأتي بعد ثلاثة أشهر تقريباً من إطلاق هذه التجربة في محافظتي دمشق وريف دمشق والنتائج الإيجابية التي حققتها بعملية تنظيم بيع المادة وإيصالها إلى المستحقين ضمن خطة للتوسع لتشمل جميع المحافظات.

ولفت سليمان إلى أن الهدف من ذلك هو أن تكون جميع مخرجات الإنتاج مؤتمتة وضبط عمليات البيع ومنظومة عمل المخابز بشكل كامل مؤكداً أن مادة الخبز متوافرة ويتم إنتاج كامل مخصصات الأفران وأن تطبيق البيع عبر البطاقة الالكترونية سينعكس إيجاباً في تلاشي ظاهرة الازدحام خلال الأيام القادمة.

ودعا سليمان المواطنين إلى شراء كمية الخبز وفق الاحتياجات والتواصل مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتقديم شكوى في حال وصلتهم رسالة تفيد بشراء كمية أكبر وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالف سواء أكان مخبزاً أم معتمداً والتي تندرج ضمن مخالفة الإتجار بمادة مدعومة من الدولة.

من جهته بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية سامر سوسي أن المديرية وضمن مشروع اتمتة عمل المخابز العامة والخاصة وزعت نحو 611 جهازاً لقراءة البطاقة الالكترونية على 16 مخبزاً يتبعون لفرع المؤسسة السورية للتجارة و196 مخبزاً خاصاً ونحو 305 معتمدين لافتا إلى أن المديرية مستمرة بالتوسع الأفقي بزيادة عدد منافذ البيع لتغطية أي ثغرات يمكن أن تظهر أثناء التنفيذ.

وأوضح سوسي أنه تمت إعادة فتح منافذ بيع المخابز العامة على مدار الورديات جميعها لتخفيف الضغط والازدحام إضافة إلى التنسيق مع المحافظة لتوزيع استمارات للعازبين والحالات الخاصة الذين لا يملكون بطاقة الكترونية بالاستفادة من القوائم التي أعدتها المحافظة وتحديد منافذ البيع الخاصة بكل حالة.

بدوره أشار مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز جورج الياس إلى أن منافذ البيع لفرع المؤسسة ستكون مفتوحة بشكل دائم على مدار ورديات العمل مع تغذية 36 كولبة لبيع الخبز ضمن المدينة التي بدأ فيها المبيع الساعة السابعة صباحا لافتا إلى أنه تم توزيع جهازين لقراءة البطاقة الالكترونية في كل مخبز وجهاز واحد في كل كولبة وتقييم العملية لمعالجة أي خلل.

انظر ايضاً

جولة مصورة في ثالث أيام العيد باللاذقية

تصوير: مجد سليمان