الشريط الإخباري

افتتاح مهرجان التسوق (سورية بتجمعنا في حمص)

حمص-سانا

افتتحت غرفة تجارة حمص اليوم بالتعاون مع فرع السورية للتجارة وفعاليات تجارية مهرجان التسوق “سورية بتجمعنا في حمص” وذلك في السوق المسقوف وسوق القيسارية بحمص القديمة.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار عبد الناصر شيخ فتوح رئيس غرفة التجارة بحمص إلى أن المهرجان يضم العديد من الأجنحة إضافة إلى مشاركة تجار السوق المسقوف بالمهرجان من خلال تقديم حسومات جيدة.

وبين فتوح أن المهرجان يستمر من اليوم وحتى عيد الأضحى المبارك ويضم حسومات على الألبسة والأحذية وألعاب الأطفال والمواد الغذائية ومختلف حاجيات المواطنين والمدارس والهدف منه المساهمة بدعم الحركة التجارية والعجلة الاقتصادية.

وأشار فتوح إلى أن التخفيضات تمت بنسب مختلفة وفق كل مشارك مبيناً أن هناك فعالية أخرى ستطلقها غرفة التجارة مع هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بحي الوعر بمشاركة نحو 80 صناعياً من مختلف المحافظات سيعرضون بضائعهم بسعر التكلفة من المنتج إلى المستهلك.

عبد السليم زرقة مسؤول عن جناح السورية للتجارة بالسوق أشار إلى المشاركة بالمهرجان من خلال أجنحة الغذائية والمنظفات والألبسة المدرسية والبياضات مؤكداً أن أسعار المواد الغذائية والمنظفات أقل من السوق بحدود 15 إلى 20 بالمئة أما بالنسبة للألبسة المدرسية والقطنيات الأسعار أقل بحدود 30 بالمئة.

محمد عون السباعي أشار إلى مشاركته بجناح يضم الإكسسوارات والأدوات التقليدية والحقائب مبيناً أن التخفيضات ضمن جناحه تصل إلى نصف القيمة عن السوق وفي السوق المسقوف لفت أنس الطيباني صاحب محل أحذية إلى مشاركته بتقديم حسومات تصل إلى 25 بالمئة على جميع البضائع موضحاً أن هدفه من المشاركة مساعدة الناس في تأمين احتياجاتهم.

صائب صابرين صاحب محل ألبسة بين أن مشاركته بحسومات تصل إلى 40 بالمئة لتشجيع المواطنين والمساعدة في تنشيط السوق وإعادة الأسواق القديمة إلى عهدها القديم.

بدورهم أشار كل من زوار السوق راميا الحسامي وسارة الدروبي وعلا الجوراني إلى أن التخفيضات مقبولة وأقل من الأسواق مطالبين بتخفيضات أكبر وبشكل خاص على المواد التي تتعلق بالأدوات المدرسية.

صبا خيربك

انظر ايضاً

محافظة دمشق تحدد أماكن ألعاب الأطفال في عيد الفطر

دمشق-سانا حددت محافظة دمشق أماكن ألعاب الأطفال في المدينة خلال فترة عيد الفطر السعيد ولمدة …