الشريط الأخباري

وصول 260 سورياً إلى مطار دمشق الدولي من أربيل بالعراق

دمشق-سانا

وصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم طائرة تابعة لـ “السورية للطيران” تقل 260 من الرعايا السوريين قادمة من مطار أربيل بالعراق وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج.

وتم نقل القادمين فور وصولهم المطار بباصات خاصة إلى مركز الحجر الصحي في بلدة الحرجلة بريف دمشق وذلك بعد قياس درجات الحرارة لكل واحد منهم في الطائرة وتسليم بياناتهم المسجلة من قبلهم إلى المستوصف الصحي بالمطار وفق مديرة صحة دمشق الدكتورة هزار رائف موضحة في تصريح للصحفيين أن القادمين سيقيمون في مركز الحجر 14 يوماً وهي المدة التي تطبق على جميع العائدين للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا وضمان سلامتهم وسلامة المواطنين.

وبينت الدكتورة رائف أن المركز مجهز لتقديم كل خدمات الإقامة اللائقة للركاب إضافة إلى فريق طبي مختص يشرف على رعايتهم الصحية عبر تقديم خدمات طبية واستقصائية على مدار الساعة.

وسيرت وزارة النقل رحلتين جويتين لنقل 500 طالب سوري من العالقين في الهند الأولى في الـ 21 من الشهر الماضي والثانية في الـ 2 من الشهر الجاري وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج جراء انتشار وباء كورونا.

وبدأت السورية للطيران منذ الرابع من شهر أيار الماضي بتسيير رحلات لإجلاء الرعايا السوريين الراغبين بالعودة من دول العالم إلى سورية وفق قوائم تم تسجيلها عبر وزارة الخارجية والمغتربين لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية.

علي عجيب

انظر ايضاً

قتيل وثلاثة مصابين بتفجير إرهابي في أربيل شمال العراق

بغداد-سانا قتل عراقي وأصيب ثلاثة آخرون اليوم إثر تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في محافظة أربيل …