الشريط الإخباري

العراق والسعودية وقطر والكويت تسجل مزيداً من الوفيات والإصابات بفيروس كورونا

عواصم-سانا

أعلنت السلطات العراقية اليوم أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بلغ 86148 إصابة بزيادة 2281 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت وزارة الصحة العراقية إن إجمالي الوفيات بلغ 3522 وفاة بعد تسجيل 90 حالة جديدة.

وفي الكويت أعلنت السلطات أن إجمالي الإصابات بوباء كورونا تجاوز 57 ألفا بزيادة 791 حالة والوفيات 402 بزيادة 3 حالات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وفي قطر بلغ إجمالي الإصابات 105477 إصابة بزيادة 494 فيما بلغ إجمالي الوفيات 152 بزيادة حالة واحدة.

أما السعودية فتجاوز إجمالي الإصابات بوباء كورونا 243 ألفا بزيادة 2764 حالة والوفيات 2370 بزيادة 45 حالة خلال الساعات الماضية.

من جهة ثانية تعتزم ألمانيا السماح بفرض تدابير حجر منزلي على المستوى المحلي إزاء خطر حصول موجة ثانية من الإصابات بوباء كورونا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسودة اتفاق بين الحكومة الفيدرالية والولايات قولها إن السلطات الألمانية ستفرض حظر الدخول والخروج على مستوى مناطق جغرافية محدودة سيفرض فيها الحجر المنزلي مجددا على السكان بعد ظهور بؤر لفيروس كورونا المستجد.

وجاء في النص الذي وضعه وزراء الصحة الفيدراليون وفي المقاطعات أن “قيودا على التنقلات غير الضرورية في هذه المناطق التي تضررت بصورة خاصة من الفيروس ستطبق على حركة الخروج والدخول إلى المناطق المعنية للحد من انتشار الفيروس” لافتا إلى أنه ستتم الاستعانة بالجيش الألماني عند إعلان حجر منزلي محلي.

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …