الشريط الأخباري

السويداء: إحداث مركز انتخابي خاص بقوى الأمن الداخلي وآخر لأبناء القنيطرة وإدلب

السويداء-سانا

تواصل محافظة السويداء استعداداتها لإجراءات انتخابات مجلس الشعب في دورته التشريعية الثالثة المقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم أوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالسويداء القاضي المستشار إحسان فهد أن عدد المرشحين النهائي بلغ 22 مرشحاً من أصل 148 مرشحاً منهم 13 مرشحاً في القطاع (أ) و9 في القطاع (ب) مبيناً أنه خلال اليومين الماضيين تم أداء القسم من قبل اللجان المسؤولة عن المراكز الانتخابية الذين جرت تسميتهم مع تسليمهم جميع الصناديق وتوابعها ووضعها ضمن المراكز للبدء بالعملية الانتخابية الأحد المقبل.

وبين فهد أنه تم تحديد 346 مركزاً انتخابياً موزعين على مختلف مناطق المحافظة للتسهيل على الناخبين الإدلاء بأصواتهم من ضمنها مركز خاص بقوى الأمن الداخلي في حي الشقراوية قرب السجن المدني في السويداء إضافة لمركز خاص في مقر مبنى المحافظة للنازحين من محافظة القنيطرة لانتخاب مرشحي القنيطرة لافتاً إلى أن هناك مركزاً خاصاً آخر قيد الأحداث لمرشحي محافظة إدلب.

ولفت فهد إلى أن الاستعدادات قائمة مع جميع الجهات المعنية من الوحدات الإدارية وغيرها لتأمين كل المستلزمات المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا وتأمين التعقيم اللازم خلال فترة الانتخابات وجميع ما يلزم للعملية الانتخابية لضمان حسن سيرها ونجاحها.

وتعد محافظة السويداء دائرة انتخابية واحدة ويمثلها في مجلس الشعب ستة أعضاء.

ديار نصر