قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق يتسلم كتباً ومصادر علمية من البعثة الإنسانية الروسية في سورية

دمشق-سانا

تسلم قسم اللغة الروسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق من البعثة الإنسانية الروسية للمساعدات في سورية اليوم مجموعة من المصادر التعليمية والتي تضم كتب قواعد مدرسية وتعليمية ومراجع في الآداب والنثر والشعر ومجموعة من الخرائط التدريسية.

الدكتور هيثم محمود رئيس قسم اللغة الروسية وآدابها أكد في تصريح لمندوبة سانا أن فريق البعثة اطلع على واقع القسم والاحتياجات العلمية المطلوب توافرها وبناء على ذلك تم تقديم مصادر تعليمية وأقراص مدمجة وكتب في القواعد والآدب مبيناً أن البعثة منظمة حكومية مقرها الرئيس في موسكو ولها فرع في سورية وتعنى بتقديم المساعدات الإنسانية في شتى المجالات.

وأشار محمود إلى أنه تم تقديم ما يعادل طنين من المراجع العلمية التي ترتبط بالعملية التعليمية وتزيد من ثقافة المتعلم التي لا تتوقف حدودها عند الكتاب الجامعي معرباً عن تقدير جامعة دمشق لهذه المبادرة الروسية كونها تساهم في تثقيف الطلاب والتعرف على حضارة وثقافة الشعب الروسي بشكل عام.

من جهته أشار ممثل البعثة الإنسانية الروسية في سورية كوستاتنتين سارفانيدي إلى أن المساعدات تتضمن مواد وكتباً لأعلام الأدب الروسي ومراجع علمية في الشعر والآدب والرواية منوهاً بالإقبال الكبير من الطلاب والمواطنين السوريين على تعلم اللغة الروسية ما شكل حافزاً لدى البعثة لزيادة المصادر العلمية الروسية في المراكز الثقافية والجامعات.

ولفت سارفانيدي إلى أن الحكومة الروسية تسعى دائماً إلى توطيد العلاقات المشتركة بين البلدين لتشمل الجانب التعليمي إضافة إلى الجوانب الاقتصادية والطبية.

المدير العام للشركة الروسية السورية في مجال الخدمات الاستراتيجية أناتولي سمولين شدد على أن مساعدات الحكومة الروسية لا تقتصر على مجال التجارة والصناعة وإنما أيضاً في مجالات التعليم والتعلم.

يذكر أن قسم اللغة الروسية وآدابها في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق افتتح عام 2014 لينضم إلى سلسلة الآداب الأجنبية التي تدرس في الكلية.

منار ديب

انظر ايضاً

افتتاح المقر الجديد لكلية الآداب والعلوم الإنسانية الرابعة في القنيطرة

القنيطرة-سانا افتتحت جامعة دمشق اليوم المقر الجديد لكلية الآداب والعلوم الإنسانية الرابعة “قسم اللغة العربية” …