الشريط الأخباري

أطباء وصيادلة حماة: اختيار المرشحين القادرين على تحمل المسؤولية واجب وطني وأخلاقي

حماة-سانا

يؤكد أطباء وصيادلة حماة أن المشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشعب الأحد القادم ستكون الرد الحقيقي على الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها عدد من الدول الغربية على سورية والتي كان آخرها ما يسمى قانون قيصر الأمريكي وأثرت سلباً في القطاع الصحي في بلدنا.

ولفت الدكتور عبد الله عبد الله في تصريح لمراسل سانا إلى أن المشاركة بالانتخابات هي الرد الحقيقي على أعداء سورية الذين يسعون إلى تدمير الوطن بعد أن فشلوا في تقسيمه مبيناً أهمية اختيار المرشحين القادرين على المساهمة في تحقيق مطالب جميع فئات المجتمع ومن ضمنهم العاملون في القطاع الصحي.

بدوره أشار الدكتور غزوان مرعي إلى ضرورة المشاركة الواسعة من قبل المواطنين في الانتخابات المقررة الأحد القادم لأن صوتنا هو إحدى الوسائل المهمة في إعادة إعمار البلد داعياً أعضاء مجلس الشعب الجدد إلى تعديل القوانين الحالية وسن قوانين جديدة تسهم في تخفيف العبء المادي عن المواطنين.

الدكتور عبد الرزاق السبع نقيب الأطباء بحماة أوضح أن المشاركة في الانتخابات المقبلة يجب أن تكون واسعة من قبل الجميع لأنها تأتي في وقت صعب يعاني فيه الوطن من إجراءات اقتصادية جائرة لها تأثير سلبي على مواجهة وباء كورونا لذا فإن اختيار المرشحين القادرين على تحمل المسؤولية في المرحلة المقبلة هو واجب وطني وأخلاقي على المنتخبين.

بدوره بين الصيدلاني مظهر الحكيم أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب ضرورة ملحة في الوقت الحاضر من أجل اختيار الأعضاء القادرين على تلبية مطالب المواطنين المعيشية والخدمية والمساهمة في دعم القطاع الصحي وخاصة في ظل وباء كورونا بينما رأى الصيدلاني علي خلوف ضرورة المشاركة لاختيار أعضاء قادرين على سن تشريعات تسهم في التخفيف من آثار الحصار الاقتصادي الظالم على بلدنا.

أما الصيدلانية كوثر حاتم فأشارت إلى أهمية المشاركة بالانتخابات واختيار المرشحين القادرين على نقل هموم المواطنين وإيجاد الحلول اللازمة لها مضيفة أن أعضاء مجلس الشعب تنتظرهم مهام كبيرة وعليهم أن يقوموا بواجبهم تجاه الوطن والمواطن بكل نزاهة وضمير بعيداً عن المصالح الشخصية الضيقة.

وبين عضو المجلس المركزي لنقابة الصيادلة جهاد ضويحي أن الوطن في هذه المرحلة بحاجة ماسة إلى جهود كافة أبنائه لإعادة إعمار ما خلفته الحرب ومن هذه الجهود تحقيق المشاركة الواسعة في الانتخابات لأن لها دور مهم في اختيار أعضاء مجلس الشعب الجدد الذين ستترتب عليهم أعباء كبيرة لجهة تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتعديل القوانين والأنظمة وخاصة المتعلقة بالدواء بما يسهم في تجاوز العقوبات وتأمينه في السوق بأسعار مقبولة.

سالم الحسين

انظر ايضاً

منظمة الصحة العالمية: جائحة كورونا أسوأ حالة طارئة واجهتها المنظمة

جنيف-سانا اعتبرت منظمة الصحة العالمية جائحة كورونا أخطر حالة طارئة صحية واجهتها على مستوى العالم …