الشريط الأخباري

22 مليون ليرة قيمة القروض التي منحها مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص خلال ستة أشهر

حمص-سانا

بلغت قيمة القروض التي منحها مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 22 مليون ليرة سورية بهدف دعم مربي الثروة الحيوانية.

وبين الدكتور اميل سلوم مدير فرع المشروع بحمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تنفيذ العديد من الجلسات في مجال دعم وتطوير الثروة الحيوانية شملت طرق الوقاية من بعض الأمراض التي تصيب القطعان والخلطات العلفية والتحسين الوراثي إضافة لجلسات حول سلامة منتجات الحليب والتلقيح الاصطناعي وجلسات حول ترقيم وتسجيل قطعان الثروة الحيوانية وذلك في قرى “سكرة.. بيت قرين.. السميكة.. الحمرات.. أم جامع الشرقية برابو..منطار العبل.. أبو دالي.. المضابع.. سكرة.. الديبة”.

وقال سلوم: كما تم تنفيذ جلسات تدريب وتذكير مجتمع محلي ودورات إسعافات أولية ودورات تصنيع غذائي ضمن مكون الإرشاد والمرأة الريفية في قرى “بيت قرين.. السميكة.. السعن الشمالي.. المكرمية.. النزهة.. جديدة الشرقية .. الحمرات.. مضابع.. الدوير.. مسكنه.. سكرة.. مهين.. بزنايا.. روضة الوعر.. برابو.. المعمورة.. صدد.. ديرفول..ابو دالي.. الثابتية.. الريان.. الدوير.. برابو.. الزعفرانه” أما في مجال التمويل الريفي الصغير فأشار سلوم إلى أنه تم منح 166 قرضا من صناديق التمويل الريفي الصغير بقيمة 1ر22 مليون ليرة كما تم تنفيذ دورات تمويل ريفي صغير وإعداد التقارير وتدقيق الحسابات للجان الصناديق المشكلة في القرى المستهدفة والبالغ عددها 23 صندوقا مبينا أن العمل جار لتحسين المراعي وتنمية الموارد العلفية ما يخفف التكاليف على مربي الثروة الحيوانية فتم توزيع 11000 لوح من الصبار الأملس وزراعته في حيازات المربين المستهدفين ضمن خطة الموسم الزراعي 2019-2020 والبالغ عددهم 81 مستفيدا وعلى مساحة 10 هكتارات.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

أكثر من 171 مليوناً قيمة القروض الممنوحة ضمن مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص

حمص-سانا نفذ فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر التاسع …