الشريط الأخباري

أحمد القاسم بطل واعد في لعبة الكيك بوكسينغ

حماة-سانا

على الرغم من صغر سنه استطاع لاعب منتخب سورية بالكيك بوكسينغ أحمد القاسم تدوين اسمه ضمن قائمة اللاعبين الفائزين بالمركز الأول في بطولة العرب بالشدو عبر الانترنت التي أقيمت الشهر الماضي بوزن 52 كغ.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي أشار القاسم إلى أنه من مواليد 2006 وبدأ ممارسة الكيك بوكسينغ منذ سنتين فقط بإشراف المدرب باسل حصرية الذي كان له الفضل في تعليمه أساسيات ومبادئ اللعبة فأحبها وواظب على تمارينها رغبة منه في تطوير مستواه لكي يصبح لاعبا قويا وله حضور جيد في البطولات المحلية والخارجية مبينا أن اللعبة بحاجة إلى تدريبات مكثفة إذا ما أراد اللاعب أن يتفوق فيها.

وقال القاسم “إنه حاصل على الحزام البني في الكيك بوكسينغ ويستعد حاليا للمشاركة في اختبارات الحزام الأسود لذا فإنه لا يتوقف عن التدريبات” مشيرا إلى أن أولى مشاركاته المحلية كانت العام الماضي عندما أحرز المركز الأول في بطولة محافظة حماة رغم وجود لاعبين أكبر منه سنا وخبرة لكن التصميم والإرادة القوية تلغي أحيانا الفوارق الفنية والبدنية بين المتنافسين.

وبين القاسم أن الكيك بوكسينغ لعبة ممتعة ومرنة لكنها بحاجة إلى جسم رشيق وقوي ونظام غذائي متوازن وتدريبات مستمرة ومدربين متميزين من أجل التألق فيها مشيرا إلى ان طموحه هو المشاركة في جميع البطولات والوصول إلى منصات التتويج التي هي حلم لكل لاعب وهذا ليس صعبا إذا ما توافرت الارادة والمثابرة في التدريبات.

من جهته أشار المدرب حصرية إلى أن القاسم من اللاعبين الموهوبين والمتميزين الذين استطاعوا إثبات جدارتهم في اللعبة بوقت قصير مضيفا إن أهم ما يتميز به اللاعب هو مواظبته على التدريبات ومحبته للعبة ورغبته الكبيرة بتحقيق الفوز إضافة إلى بنيته الجسدية ورشاقته أثناء النزالات التي يشارك فيها ما يؤهله لتحقيق بطولات كثيرة محليا وخارجيا إذا بقي على مساره الحالي في هذه الرياضة القوية.

سالم الحسين

انظر ايضاً

بتول جعفر موهبة رياضية واعدة في لعبة الكيك بوكسينغ

حمص-سانا تطمح لاعبة الكيك بوكسينغ بتول جعفر إلى صقل موهبتها الرياضية بالدراسة الأكاديمية التي تعد …