الشريط الأخباري

عمال: المشاركة في انتخابات مجلس الشعب فرصة لإحداث التغيير نحو الأفضل

طرطوس-سانا

يرى عدد من العمال في طرطوس أن المشاركة بانتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من الشهر القادم فرصة للمساهمة في إحداث التغيير نحو الأفضل وممارسة الحق الدستوري لكل المواطنين.

العاملة في مقسم بانياس طريفة طريفي قالت لمراسلة سانا إنها ستشارك في الانتخابات لقناعتها بأن ذلك من شأنه إحداث التغيير في المرحلة المقبلة في حال وصول المرشحين القادرين على نقل هموم المواطنين لقبة المجلس.

الأمل بأن يكون الأعضاء الجدد في مجلس الشعب أكثر اهتماماً بقضايا المواطن هو مطلب العاملة يسرى حلوم مشيرة إلى أنها تطالبهم بالعمل الجاد لإقرار قوانين وتشريعات تسهم في تخفيض الأسعار وتحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين بشكل عام.

المشاركة واجب وطني هو ما أكدت عليه رئيسة قسم الديوان العام بمجلس مدينة بانياس رائدة داوود لكنها تمنت من أعضاء مجلس الشعب الجديد زيادة الاهتمام بالريف وتختم بالإشارة إلى أنه بالرغم من كل الظروف الصعبة ما زال السوريون مؤمنين بتحسن الأوضاع نحو الأفضل.

رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة أكد أن الانتخابات استحقاق جماهيري وهي تكريس للنصر الذي حققه الجيش العربي السوري على الإرهاب داعياً أبناء المدينة إلى المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات واختيار ممثليهم مبيناً أن أهم مطالب المدينة من الأعضاء الذين سيصلون للمجلس إيلاء مدينة بانياس السياحية المزيد من الاهتمام والمطالبة بمنحها الإعانات المادية التي تسهم في تحسين الواقع الخدمي والبيئي فيها.

محمد محسن إبراهيم من أبناء قرية القلوع أكد أنه سيشارك في الانتخابات لإيمانه بأن الفترة المقبلة بحاجة لكفاءات قادرة على مواجهة الظروف الصعبة وسن القوانين والتشريعات اللازمة لتطوير العمل بمختلف القطاعات ومواجهة الإجراءات القسرية الجائرة المفروضة على الشعب السوري.

الموظف في مديرية نقل الركاب حسين إدريس أكد أهمية الوعي الوطني ودوره في التحفيز على المشاركة بالانتخابات داعياً الأعضاء القادمين للمجلس إلى أن يكونوا على مقربة من الناس وأن ينقلوا آمالهم وتطلعاتهم فيما بيّن الموظف بسام علي حسن ضرورة التفات الأعضاء للناحية المعيشية وسن القوانين اللازمة لمعاقبة المقصرين.

المهندسة لينا فرحة قالت: نأمل من الأعضاء الجدد في مجلس الشعب بأن يعملوا على تطوير عمل الوحدات الإدارية ومتابعة تنفيذ المشروعات المقررة فيما طالبت امتثال صالح الأعضاء بتحسين أجور ورواتب العاملين وسن قوانين تسهم في ضبط الأسواق والأسعار بما يتناسب مع الرواتب.

وأكد عدد من العاملين في مديرية الخدمات الفنية ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات واختيار ممثليهم للفترة المقبلة ودعا المهندس علي فياض إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات لضمان وصول من يمثل المواطن بشكل حقيقي كما لفت المهندس نديم علي إلى أن المشاركة الفعالة بالانتخابات دليل قوة القرار والوعي لأن أعضاء المجلس يمثلون الشعب بأكمله وتمنى أن تكون الخيارات موفقة من أجل سن قوانين وتشريعات جديدة تسهم في حل معاناة ومشاكل المواطنين على مختلف الصعد.

كما وجد المهندس علي مرشد أن سورية أمام استحقاق وطني يخص كل السوريين ولا بد من المشاركة فيه لإيصال الأشخاص القادرين على نقل معاناة المواطنين إلى الجهات الحكومية المعنية لمعالجتها ووضع الحلول لها.

غرام محمد – فاطمة حسين

 

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …