8 خطوط إنتاج في 6 مخابز عامة تغطي احتياجات المواطنين من الخبز في درعا

درعا-سانا

أكد مدير فرع المؤسسة العامة للمخابز بدرعا ان الطاقة الانتاجية في المخابز تغطي احتياجات المواطنين وقادرة على تلبية أي زيادة طارئة.

وأشار المهندس بشار الواكد في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن عدد المخابز الآلية التابعة للفرع يبلغ ستة مخابز آلية تضم 8 خطوط إنتاج في الصنمين وازرع ودرعا الاول ونوى وجاسم وبصرى إضافة إلى 11 مخبزاً تعمل بنظام الاشراف مبينا ان مخبزي العباسيين بدرعا البلد والشجرة خارج الخدمة حتى تاريخه بسبب الإرهاب.

وبين الواكد أن نوعية الخبز المنتج جيدة وكل مواد صنع الرغيف والمواد الأولية متوافرة بكميات كافية غير أن الفرع يعاني صعوبات في النقل وارتفاع تكاليف واجور تامين المواد الاولية وكثرة انقطاع التيار الكهربائي ما يؤدي إلى تشغيل المجموعات الاحتياطية ساعات طويلة وبالتالي ارتفاع تكاليف التشغيل.

وفي سياق متصل نظمت دوريات حماية المستهلك في درعا منذ بداية الشهر الجاري حتى اليوم 9 ضبوط تموينية بحق اصحاب المخابز الخاصة لمخالفات تتعلق بنقص الوزن وسوء صناعة الخبز.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ أن الضبوط شملت مخابز بلدة ابطع الأربعة بسبب نقص الوزن لثلاثة منها وتوقف الرابع عن العمل دون الحصول على إذن من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومخابز نصيب والطيبة بسبب نقص الوزن ومخابز الجيزة 2 ودير البخت لسوء صناعة الخبز.

انظر ايضاً

زيادة مخصصات عدد من مخابز الحسكة من الدقيق التمويني

الحسكة-سانا زادت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة الحسكة الكميات المخصصة من مادة الدقيق …