الشريط الإخباري

بوتين:عقد قمة للدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن أمر مطلوب

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العديد من القضايا في الشؤون الدولية تراكمت ما يتطلب اهتمام الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وعقد قمة بينها.

وقال بوتين في حديث لقناة روسيا1 التلفزيونية بشأن مبادرة لقاء قادة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي: “تراكمت الكثير من الأمور غير المحددة في الشؤون الدولية والتي تتطلب الاهتمام المستمر من قبل الدول الكبرى في العالم والقوى النووية الرسمية ولذلك فإن الوقت مناسب ومفيد لعقد قمة بين هذه الدول”.

وكان بوتين أشار في وقت سابق إلى أنه يمكن لقمة بين روسيا والصين وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا أن تلعب دورا مهما في إيجاد حلول مشتركة للتحديات والتهديدات الحديثة واظهار الالتزام المشترك والتحالف والأفكار والقيم الإنسانية.

وحول شبه جزيرة القرم أكد بوتين أن تدهور العلاقات بين روسيا واوكرانيا من حيث المبدأ ليس مرتبطا بها مشيرا إلى اختلاف وتناقض وجهات النظر بين الطرفين.

وأعرب بوتين عن استغرابه للانتقادات التي طالت التعديلات الدستورية في روسيا من قبل بعض الأطراف مشيرا إلى أن هذه التعديلات ستجعل الرئيس يتخلى عن بعض السلطات المهمة للغاية.

وكان بوتين أعلن في وقت سابق أنه في التعديلات الجديدة على الدستور سيمنح الرئيس جزءا من سلطاته الكبيرة إلى البرلمان وهذه خطوة أخرى نحو دمقرطة المجتمع.

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن