الشريط الأخباري

محامون وقضاة: المشاركة في انتخابات مجلس الشعب استكمال لمسيرة التحرير والبناء

الحسكة-سانا

تشكل المشاركة في انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري رسالة لكل المتربصين بسورية بانها ماضية في مسيرة التحرير والبناء حتى الوصول إلى بر الأمان.

وأبدى عدد من الحقوقيين والقضاة في القامشلي تفاؤلهم بمشاركة واسعة في الانتخابات القادمة نتيجة الوعي الوطني لأبناء الشعب السوري حيث بين القاضي الشرعي الأول في القامشلي صالح الجديعو أهمية المشاركة نظراً لحساسية المرحلة كونها تحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع للبناء والمضي باتجاه الإعمار وإعادة الاستقرار موضحا أن الانتخاب حق لكل مواطن ومسؤولية الناخب اختيار ممثل قريب من الشعب ينقل طلباته وهمومه.

وأعرب المحامي علي ناصر من أبناء مدينة القامشلي عن تفاؤله في الاستحقاق القادم كونه يأتي بعد مرحلة مريرة من الإرهاب والحرب الظلامية على سورية مبيناً ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المعيار الوطني في المرشح فالوطنية تحتم على كل شخص شريف أن يكون مناصراً لقضايا الشعب ومناقشة جميع المشاكل الخدمية والاجتماعية والثقافية وحلها.

المحامي مصطفى محمد الملالي قال “سنشارك في الانتخابات فهي مسؤولية قبل أن تكون واجباً وهذا يحتم علينا المشاركة الفاعلة المتمثلة في اختيار كوادر كفوءة للمرحلة القادمة كونها مرحلة مهمة ومفصلية في تاريخ سورية “لذلك لا بد من التركيز على النوعية وإيصال من يحمل الهم الوطني ويعي جيداً متطلبات المنطقة خاصة لناحية المشاريع الداعمة للاقتصاد الوطني.

من جانبه بين المحامي خالد الخليف ضرورة المشاركة في الانتخابات والعمل على إيصال أشخاص قادرين على تمثيل المحافظة بشكل صحيح وحضاري داعيا إلى التركيز على تطوير القوانين وتجديدها بما يتلاءم مع متطلبات العصر الراهن.

نوف الضمن

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …