خبير روسي: انتخابات مجلس الشعب المرتقبة دليل على أن سورية دولة ديمقراطية تضمن حق مواطنيها- فيديو

موسكو-سانا

أكد الخبير العسكري الروسي رئيس قسم معهد رابطة الدول المستقلة فلاديمير يفسييف أن انتخابات مجلس الشعب المرتقبة دليل على أن سورية دولة ديمقراطية تضمن حق المواطن في حرية إبداء رأيه وفي انتخاب ممثليه إلى مجلس الشعب وهي رسالة مكملة لانتصار سورية على الإرهاب.

وأشار يفسييف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو إلى أن الدولة السورية قادرة على ضمان نجاح الانتخابات التشريعية ولا سيما مع استقرار الوضع فيها بشكل عام نتيجة الانتصارات التي يحققها الجيش السوري على الإرهاب.

وأوضح أن العديد من الدول المعادية تحاول عرقلة جهود سورية في إرساء الاستقرار وتسعى لفرض الإملاءات عليها إذ إن واشنطن تحتل أجزاء من الأراضي السورية وتدعم العربدة الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل كما تفرض إجراءات قسرية من وقت لآخر ضد سورية وكان آخرها ما يسمى قانون قيصر الذي يزيد معاناة الشعب السوري ويمنع وصول المساعدات إليه خصوصا في المناطق المحررة من الإرهابيين الذين لا يزالون يتلقون المساعدات الأمريكية المختلفة مشيرا إلى أن النظام التركي يحتل أيضا أجزاء من الأراضي السورية ويتم عبر حدود بلاده دعم التنظيمات الإرهابية المتبقية في سورية.

واعتبر يفسييف أن المهمة الملحة اليوم بالنسبة لسورية هي في أجراء الانتخابات ليمارس الشعب السوري الصامد على أرضه حقه في انتخاب ممثليه وفي تقرير مستقبل بلاده.

انظر ايضاً

خبير روسي: ما تقوم به (إسرائيل) من تصفية عرقية تزيد الفلسطينيين تمسكاً بقضيتهم

موسكو-سانا أكد عميد كلية السياسات العالمية في جامعة موسكو الحكومية أندريه سيدوروف