الشريط الأخباري

المسماري:أحلام أردوغان في السيطرة على النفط الليبي أوهام لن تتحقق

طرابلس-سانا

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن أحلام رئيس النظام التركي رجب أردوغان في السيطرة على النفط الليبي “أوهام لن تتحقق” مشيرا إلى أن الجيش جاهز لمواجهة أي عدوان عسكري.

وقال المسماري في حديث لقناة صدى البلدالمصرية اليوم إن هناك محاولات حتى يكون الطرف الآخر في ليبيا متجاوبا مع مبادرة القاهرة لكنه بدأ يحشد قواته ويجهز عملية عسكرية واسعة حتى يصل إلى الهدف الرئيسي في تحقيق أحلام أردوغان في السيطرة على النفط الليبي.

وحذر المتحدث باسم الجيش الليبي قوات النظام التركي من الهجوم على مدينة سرت مضيفا أن “الاستطلاع الأرضي والجوي مستمر بصفة عامة لملاحقة العدو وسط جاهزية لأي عمل عسكري”.

وكان المسماري أكد خلال تصريحات له امس ان المعركة الحقيقية في بلاده هي بين الشعب الليبي والغزاة الاتراك مشيرا الى أن هذا النظام يحاول بسط سيطرته على غرب ليبيا بالكامل ويقوم بإمداد الميليشيات الإرهابية المسلحة للوصول إلى الجنوب الغربي من البلاد.

وتعاني ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “ناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق ولا سيما في العاصمة طرابلس التي تنتشر فيها ميليشيات حكومة الوفاق المدعومة من النظام التركي.

انظر ايضاً

المسماري: سنخوض معركة مصيرية في مواجهة النظام التركي وإرهابييه

طرابلس – سانا أكد الجيش الوطني الليبي أنه يخوض معركة مصيرية في مواجهة النظام التركي …