الشريط الأخباري

تواصل امتحانات الثانوية العامة.. أسئلة التربية الدينية ركزت على قياس مهارات الفهم والتطبيق

دمشق-سانا

تقدم اليوم طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية (الصناعية والتجارية والنسوية) دورة عام 2020 لامتحان مادة التربية الدينية للفرعين العلمي والأدبي والثانوية المهنية ومادة القرآن الكريم (التفسير وعلوم القرآن) للثانوية الشرعية والعقيدة الإسلامية للإعدادية الشرعية.

وتستمر الامتحانات العامة حتى الثاني عشر من شهر تموز الحالي للشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي وحتى الرابع عشر منه للفرع العلمي والثانوية المهنية والشرعية.

وأكد مكتب التوجيه الأول للتربية الدينية في وزارة التربية أن أسئلة المواد الامتحانية اليوم ركزت على قياس مهارات (الفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم) وأكدت على القيم الأخلاقية والمسؤولية تجاه المجتمع وقيم العمل والإنتاج من أجل الخير العام والانفتاح على الحضارات العالمية الخيرة.

مراسلة سانا رصدت آراء الطلاب حول مستوى الأسئلة أمام مركزي (عباس الحامض ونصير شورى) في البرامكة بدمشق حيث أكد عدد من الطلاب أن أسئلة مادة التربية الدينية كانت سهلة تناسب جميع المستويات والطالب المثابر يستطيع الحصول على العلامة التامة.

وأوضح الطلاب إسراء قره كشي ونورة الكردي وتسنيم أبو هايلة وجمانة هواري وبيلسان خليل ومحمد أديب وبلال حمادة أنه على الرغم من أن المادة لا تدخل بالمجموع العام إلا أنها تعتبر مادة أخرى مرسبة لذلك سعى العديد من الطلاب إلى تأمين علامة جيدة مشيرين إلى أن الأسئلة تركزت من أول وحدات الكتاب بالتالي يستطيع أي طالب مطلع على المادة أن يحقق النجاح.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية لدورة عام 2020 في الـ 21 من حزيران الماضي بتقدم نحو 251701 طالب وطالبة في المحافظات كافة.

رحاب علي