فعاليات متنوعة ضمن اليوم الرياضي للأولمبياد الخاص السوري بالسويداء

السويداء-سانا

فعاليات رياضية متنوعة شهدها اليوم الرياضي الذي أقامته مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بمشاركة 100 لاعب من مختلف المحافظات السورية.

اليوم الرياضي الذي استضافته مدينة المزرعة الرياضية بالسويداء تحت شعار “دعني أفوز فإن لم أستطع دعني أكون شجاعاً في المحاولة” تضمن مسابقة للدراجات بمشاركة 8 محافظات هي دمشق وريف دمشق وحلب ودرعا والقنيطرة وحماة وطرطوس والسويداء.

وأسفرت النتائج المسجلة بالدراجات بفئة 22 إلى 29 عاماً عن فوز مصون معراوي “ريف دمشق” بالمركز الأول تلاه عبد الرحمن يوسفان “حماة” ثم فادي حوزاني “ريف دمشق” و منيار سلوم “السويداء” ومحمد الكاظمي ومحمد سحوري “حلب”.

وجاء أولا بفئة ( أ) لعمر 16 إلى 21 عاما محمد نور الحمادي أعقبه زميله محمد اسماعيل ” درعا” ثم أمجد غلاييني “حماة ” وعدي نعمان “السويداء” ومهند سروجيه “دمشق” وللفئة (باء) محمد أبو الشملات “القنيطرة” ثم حسين زيود “طرطوس” وبراء العلي وعمر مراد “السويداء” فيما نالت الترتيب الأول بفئة الإناث نور عقول “طرطوس”.

وجرى خلال اليوم الرياضي تنظيم مسابقة بألعاب القوى للاعبي محافظة السويداء لسباق الجري لمسافة 100 متر فاز بها اللاعب أمين عزام تلاه أيهم ناصر وثالثا أشرف دنون.

وفي مسابقة البوتشي للاعبي السويداء فاز بالمركز الأول للذكور للفئة الأولى علاء الأشقر تلاه هاشم الطويل ثم بشار رستم وعمرو كحل على التوالي وللفئة الثانية سعيد شرف أعقبه أيوب الجوهري ورعد ركاب وليث عطا الله فيما جاءت أولا بالإناث وعد مزهر تاركة المركزين الثاني والثالث لكل من هبا سلوم ومرام ابو حسون كما تخلل المسابقات عرض لفرقة الأولمبياد الخاص للتراث الشعبي إضافة لتقديم دروع وتتويج للمشاركين.

ولفت محافظ السويداء همام صادق دبيات خلال كلمة له إلى دور مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري وما تقدمه من دعم كبير واحتضان للمواهب.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أشار رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا إلى أن مثل هذه المهرجانات والأيام الرياضية تعد نشاطات وطنية واجتماعية تقام كل سنة بهدف دمج هذه الشريحة بالمجتمع.

رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص طريف قوطرش لفت في تصريح مماثل إلى أنه للمرة الثانية تعاود نشاطات الأولمبياد الخاص السوري انطلاقتها من محافظة السويداء لتوجيه رسالة بأن المؤسسة جاهزة دائما لإقامة النشاطات الرياضية للاهتمام بهذه الفئات.

واعتبر رئيس لجنة الدراجات في مؤسسة الأولمبياد الخاص محمد الترك أن الجميع رابح من خلال هذا اليوم الرياضي بما يشجع ويحفز هذه الشريحة لافتا إلى أن لاعبي الدراجات يشاركون غدا في نشاط مماثل في محافظة القنيطرة ثم ينتقلون لاحقا إلى باقي المحافظات.

ونوه رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء طارق العفيف بالدور المهم الذي تلعبه مؤسسة الاولمبياد الخاص في المجتمع وبما تقدمه المحافظة للعديد من الأبطال الذين رفعوا علم الوطن بالمحافل الدولية.

وأشار مسؤول التنظيم في مؤسسة الأولمبياد الخاص بالسويداء نزار أبو راس إلى أهمية إقامة هذا اليوم الرياضي بعد فترة من توقف النشاطات إضافة لإعداد لاعبين وتأهيلهم للمشاركات الخارجية.

عمر الطويل

انظر ايضاً

45 ميدالية براقة حصيلة الأولمبياد الخاص السوري بدورة الألعاب الإقليمية

ابو ظبي-سانا حصدت البعثة السورية للأولمبياد الخاص 45 ميدالية متنوعة 17 ذهبية و15 فضية و …