الشريط الأخباري

دانا دوارة موهبة واعدة في رياضة الكاراتيه بالسويداء

السويداء-سانا

رغم عمرها الذي لا يتجاوز 10 أعوام نجحت لاعبة الكاراتيه دانا دوارة من نادي العربي في السويداء بتدوين اسمها ضمن سجل الرياضيين الفائزين ببطولات على مستوى المحافظة والجمهورية وذلك خلال فترة قصيرة من دخولها إلى ميدان اللعبة التي تتطلب القوة والتحمل و حسن إتقان الحركات.

دوارة إحدى المواهب الواعدة المبشرة بمستقبل بطلة رياضية ذكرت خلال حديثها لمندوب سانا الرياضي أنها بدأت بممارسة الكاراتيه قبل ثلاث سنوات حيث وجدت فيها متعة كونها أعطتها قوة وثقة بالنفس مشيرة إلى ازدياد تعلقها بهذه الرياضة جراء دعم مدربها وتشجيعه له.

وأمام تواصل دوارة بالتدريبات بشكل منظم على مدار الأسبوع تجد لديها كما بينت كل الإمكانات والمؤهلات التي تساعدها على تطوير مستواها تدريجيا لتحقيق طموحاتها بتمثيل المنتخب الوطني ورفع العلم الوطني عاليا في المحافل الدولية.

ما تمثله رياضة الكاراتيه من أهمية لدوارة الحاصلة على الحزام البني يجعلها تتحضر بكل عزيمة وإصرار للحصول على أحزمة متقدمة والمشاركة تحت شعار الفوز في البطولات القادمة مع تواصلها بالوقت نفسه بممارسة هوايتها بالسباحة والعزف تماشيا مع استمرارها بالتفوق دراسيا.

ووفق المدرب فيصل أبو عجرم فإن دوارة لاعبة طموحة ومجدة وملتزمة بالتدريب ولها مستقبل واعد في هذه اللعبة كونها تملك مقومات اللاعبة الجيدة منوها بالتطور الذي حصل بمستواها رغم قصر عمرها التدريبي.

وتمكنت دوارة خلال الفترة الماضية كما ذكر أبو عجرم من الظفر ببطولات المحافظة بالقتال والكاتا الفردي للفئات العمرية الصغيرة كما نالت العام الماضي في بطولة الجمهورية للأندية في أولى مشاركاتها الخارجية المركز الاول بالقتال الفردي والثالث بالكاتا الفردي.

ووفقا لوالد دانا أمجد فإن نتائج ابنته بعد أشهر قليلة على تدريباتها في أول بطولة محافظة أعطتها دافعا للاستمرار باللعبة توازيا مع وجود تشجيع دائم لها من أسرتها ومدربها وخاصة بعد ملاحظة التقدم المتتابع بمستواها.

عمر الطويل