الشريط الأخباري

دورات صقل وتأهيل حكام كرة الطاولة بخبرات محلية

دمشق-سانا

ضمن خطة اتحاد كرة الطاولة واستراتيجيته الجديدة في تأهيل كوادره بطريقة علمية مدروسة بدأت دورات صقل وتأهيل حكام كرة الطاولة لجميع الفئات ولكل الدرجات في محافظات دمشق واللاذقية وحماة وحلب وطرطوس ودير الزور.

وتضمنت الدورات في جميع المحافظات والتي تقام في توقيت واحد شرحا لآخر التعديلات على القانون الدولي للعبة إضافة إلى إرشادات مهمة حول إدارة المباريات.

وفي تصريح لسانا بين رئيس اتحاد اللعبة بسام خليل أن هذه الدورات تأتي ضمن خطة الاتحاد لتأهيل كوادر اللعبة من الحكام لوضعهم باخر التعديلات الدولية على قانون اللعبة ولا سيما أن حكامنا تغيبوا عن المشاركات الخارجية بسبب الظروف الصعبة التي نمر بها لافتا إلى أن اتحاد اللعبة جاد بتنفيذ خطة تأهيل الكوادر التحكيمية والتدريبية والإدارية وصولا لمستويات عالية تتيح تطوير العمل ورفع سوية بطولاتنا المحلية الذي سينعكس بشكل إيجابي على تطوير اللعبة.

بدوره رئيس لجنة الحكام الرئيسية بديع الفتال أوضح أن الهدف من هذه الدورات هو صقل الحكام وتزويدهم بالمعلومات الجديدة وأسلوب التحكيم الموحد للخروج ببطولاتنا دون أخطاء تحكيمية والذي يعد الأمر الأساس في نجاح أي فعالية.

وأضاف فتال إن أبرز المحاور التي تضمنتها المحاضرات هي توحيد أسلوب التحكيم بين حكام سورية كافة وبكل الدرجات وشرح آخر التعديلات على القانون الدولي وكيفية إجراء المباريات الرسمية والدولية إضافة إلى تفاصيل عامة حول المضرب والطاولة ومسافة اللعب والإضاءة والملابس والنقط الجزائية.

يشار إلى أن الدورة المقامة في دمشق يحاضر فيها كل من بديع الفتال ولودي هزيم وفي حماة أحمد الولي وجاسم زيتون وفي طرطوس نايف النايف وعبد الرحمن صالح وفي اللاذقية رامي نعيمه وعبد الرحمن الصالح وفي حلب منير شامية وفي دير الزور أسعد بريجع.

محمد الخاطر