الشريط الأخباري

السويداء.. انتخابات مجلس الشعب فرصة لاختيار المرشحين القادرين على إيصال صوت المواطن

السويداء-سانا

ينظر السوريون إلى انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري على أنها محطة لممارسة الديمقراطية واختيار مرشحهم الأفضل ليكون صوتهم الحقيقي في المجلس.

وخلال جولة لمراسل سانا للتعرف على آراء المواطنين في السويداء حول انتخابات مجلس الشعب دعا غسان غرز الدين إلى اختيار مرشحين يسعون إلى المساهمة في تطوير الواقع الخدمي وتحسين حياة الناس ومعيشتهم وواقعهم نحو الأفضل إضافة إلى ممارسة دورهم في محاسبة المتاجرين بقوت المواطن ولقمة عيشه.

وبين المواطن كرم نجم الشوفي أن على عضو مجلس الشعب أن يكون ضمير المواطن وصوته الصادق لتحقيق آماله بمستقبل أفضل.

ويتطلب من عضو مجلس الشعب للمرحلة القادمة وفق المهندس عاطف منذر أن يضع في سلم أولوياته الاهتمام بالمواطنين والعمل لتعديل بعض القوانين وخاصة القانون الأساسي للعاملين بالدولة وإصدار قوانين جديدة تخدم متطلبات المرحلة.

بينما أشارت الشابة مها يعسوب إلى أهمية وجود برنامج واضح لدى المرشح عما يريد تحقيقه بالفترة القادمة مع قدرته على التواصل مع المواطنين والإحساس بواقعهم المعيشي مؤكدة ضرورة أن يعمل مجلس الشعب القادم لتعديل العديد من القوانين المتعلقة بالمرأة.

ووفقاً للمواطن أديب حمزة فإن على المرشح أن تكون لديه قدرة على خدمة وطنه ونقل صوت الشعب وهمومه ومعاناته بمصداقية وجرأة وشفافية والقيام بجولات ميدانية إلى مختلف المناطق للتعرف عن قرب على هموم الناس واحتياجاتهم ونقلها إلى الجهات المسؤولة لإيجاد الحلول لها.

وأشار المواطن غازي قرقماز إلى أن المشاركة بانتخابات مجلس الشعب واجب وطني مؤكداً أهمية انتخاب مرشحين يتمتعون بكفاءات علمية ولديهم القدرة على نقل هموم المواطن ومشاكله لإيجاد الحلول لها مع العمل لتحسين الوضع الاقتصادي بالدرجة الأولى.

تقرير عمر الطويل

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …