الشريط الأخباري

تحالف الفتح النيابي العراقي يطالب بوقف الانتهاكات الأمريكية

بغداد-سانا

أكد تحالف الفتح النيابي العراقي اليوم أن إطلاق الطيران الأمريكي النيران العشوائية في بغداد انتهاك لكل الأعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية.

وكان الطيران الحربي الأمريكي حلق أمس في أجواء العاصمة العراقية وأطلق النيران العشوائية في مناطق باب الشيخ والصدرية والشيخ عمر في حين زعمت السفارة الأمريكية أنها تمارين لتجربة منظومة صواريخ باتريوت تم نصبها في محيط السفارة لتفادي أي هجمات صاروخية ضدها.

وقال التحالف في بيان وفق ما نقل موقع السومرية نيوز إن هذا العمل أمر مستغرب وغير مسؤول ويعد انتهاكاً لكل الأعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية كما أنه ينذر باستمرار انتهاك السيادة الوطنية للعراق.

ودعا البيان الحكومة العراقية إلى اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة لمنع تكرار هذه الانتهاكات مطالبا الولايات المتحدة بالكف عن أعمالها الاستفزازية.

بدوره أكد عضو مجلس النواب عن تحالف “سائرون” سلام الشمري أن الولايات المتحدة تتمادى في تجاوزها السافر للسيادة العراقية دون اعتبار لأي مواثيق واتفاقات دولية.

وقال الشمري في بيان إن ما تقوم به الولايات المتحدة لا ينم عن تعاملها مع دولة مستقلة ذات سيادة وإنما تتعامل وكأنها ولاية تابعة لها لافتا إلى أن “تجاوزاتها بلغت حدا لا يمكن السكوت عنه” مطالبا الحكومة العراقية باتخاذ موقف صريح وواضح تجاه ذلك.

انظر ايضاً

نائب عراقي يحذر من ضربات أميركية ضد القوات الأمنية العراقية

بغداد-سانا حذر تحالف الفتح النيابي العراقي من ضربات جوية ممنهجة لما يسمى التحالف الدولي بقيادة …