الشريط الأخباري

افتتاح مركز التنمية الريفية في تلكلخ بعد إعادة تأهيله

حمص-سانا

افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم مركز التنمية الريفية في تلكلخ بريف حمص بعد إعادة تأهيله وإصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب.

ويضم المركز عدداً من الوحدات الزراعية والتعليمية والتنموية والثقافية وصالات لصناعة السجاد اليدوي والتريكو إضافة إلى قاعات للتدريب المهني.

وعلى هامش افتتاح المركز أقيم أيضاً معرض إنتاجي يشمل منتجات متنوعة وأشغالاً يدوية من إنتاج النساء والشباب وعدد من الجمعيات الأهلية بمحافظة حمص.

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري وعقب افتتاح المركز واطلاعها على وحدة الصناعات الريفية في قرية الصويري ومعهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية في حي الوعر بحمص أكدت أهمية إعادة إطلاق النشاطات في مركز التنمية الريفية في تلكلخ كونه يمتلك طاقة استيعابية عالية يستطيع من خلالها تقديم خدمات تدريب مهني للنساء والشباب ممن تضرروا خلال الأزمة والوصول بهم إلى إقامة مشاريع متناهية الصغر حيث تم إدخال نشاطات تتلاءم مع ما تشتهر به المنطقة.

وأشارت قادري إلى أنه تم البدء بتأهيل وإعادة تفعيل نشاطات وحدات الصناعات الريفية المنتشرة بمحافظة حمص ومنها وحدة الصويري التي تم وضعها ضمن الخطة لتفعيلها قريباً إضافة إلى معاهد الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة التي تعرضت للدمار جراء الإرهاب وإعادة تأهيلها.

هناء إدريس مديرة مركز التنمية الريفية في تلكلخ لفتت إلى التعاون القائم ما بين المركز والجمعيات الأهلية لتوحيد الجهود في مجال إنجاح دورات التدريب المهني وتنوع النشاطات المجتمعية التي انطلقت فيه بداية العام الحالي واستفادت منها عشرات السيدات من أهالي منطقة تلكلخ وقراها.

عدد من السيدات من أهالي تلكلخ وقراها أكدن أهمية تفعيل المركز ليكون السند القوي للعديد من النساء المعيلات لأسرهن في اكتساب مهنة مدرة للدخل وتحقيق الاستقرار المعيشي ولا سيما في ظل الظروف الراهنة.

ويوجد في محافظة حمص14 وحدة للصناعات الريفية تتوزع ما بين صناعة سجاد وتريكو وألبان وأجبان وغيرها في مختلف مناطق وأرياف المحافظة تضرر معظمها خلال الأحداث.

حضر الافتتاح المهندس بسام بارسيك محافظ حمص وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خدمات طبية متنوعة يقدمها مركز التنمية الريفية في بيت ياشوط بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا يقدم القسم الطبي في مركز التنمية الريفية في بلدة بيت ياشوط بريف اللاذقية الذي …