الشريط الأخباري

موسكو: الاستخبارات الأمريكية متورطة بتهريب المخدرات في أفغانستان

موسكو-سانا

كشف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون أفغانستان زامير كابولوف أن الاستخبارات الأمريكية التي تتهم روسيا بـ “التواطؤ” مع حركة طالبان متورطة هي نفسها في تهريب المخدرات.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن كابولوف الذي يرأس أيضا الإدارة الثانية لآسيا بوزارة الخارجية الروسية قوله في حديث تلفزيوني اليوم: “هناك رشاوى لا تعد ولا تحصى من المشاريع التي نفذها الأمريكيون في أفغانستان.. كما أن عناصر الاستخبارات الأمريكية الذين يلصقون التهم بنا يشاركون هم أنفسهم في تهريب المخدرات”.

وتابع: “لديهم طائرات تقلع من قندهار ومن باغرام دون تفتيش إلى أي مكان.. إلى ألمانيا وإلى رومانيا.. وأي مواطن أفغاني في كابول يمكنه أن يروي لك ذلك” مضيفاً بتهكم “هذا سر معروف للجميع وسئم الجميع منه فعلا وباتوا يتعايشون مع ذلك باعتباره أمرا واقعا”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف وصف الأنباء التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بشأن مزاعم وجود “مؤامرة” بين روسيا وحركة طالبان بالكاذبة بينما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن المزاعم الأمريكية بهذا الخصوص ما هي إلا جزء من الصراع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة.