الشريط الأخباري

مظاهرات في دول أوروبية رفضاً لمخططات الاحتلال ضم أراض فلسطينية

عواصم-سانا

شهدت مدينة كريستيان ساند جنوب النرويج اليوم مظاهرة احتجاجية رفضاً لمخططات الاحتلال الإسرائيلي ضم أجزاء من الضفة الغربية ودعما لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأكدت سفيرة فلسطين لدى النرويج انطوانيت سيدن في كلمة لها خلال المظاهرة التي نظمتها المنظمات النرويجية رفض الشعب الفلسطيني القاطع لكل محاولات الاحتلال الإسرائيلي للسيطرة على الاراضي الفلسطينية المحتلة وفرض سياسة الأمر الواقع.

وشددت سيدن على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني للوقوف في وجه كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

كما شارك مئات الإيرلنديين في مظاهرة احتجاجية استنكارا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وأكد المشاركون في المظاهرة التي انطلقت من مركز العاصمة الإيرلندية دبلن ونظمتها الجالية الفلسطينية والاحزاب والنقابات العمالية الإيرلندية رفضهم المطلق لمخطط الضم والاستيطان وما يسمى “صفقة القرن”.

وطالب المشاركون الحكومة الإيرلندية ودول الاتحاد الأوروبي برفض مخطط الضم ورفع المعاناة وكل أشكال القمع والحصار عن الشعب الفلسطيني والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

إلى ذلك شهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن مظاهرة احتجاجية حاشدة رفضاً لمخططات الاحتلال الإسرائيلي ضم أجزاء من الضفة الغربية وما تسمى “صفقة القرن”.

ودعا المشاركون خلال المظاهرة التي نظمتها الجالية الفلسطينية والأحزاب الدنماركية المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات على الاحتلال ومحاسبته على جرائمه.

وأشار رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود إلى أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده جسد واحد لا يفرط بترابه الوطني وسيواصل نضاله حتى ينتزع حقوقه غير منقوصة.

وأثار إعلان حكومة الكيان الإسرائيلي نيتها ضم أراض من الضفة الغربية مواقف تنديد دولية تزامنت مع مظاهرات شهدها العديد من المدن الأمريكية والعواصم الأوروبية ضد تلك المخططات التي تأتي ضمن إطار ما تسمى “صفقة القرن” الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاسم: المقاومة تحمي بقاء فلسطين لأهلها

بيروت-سانا جدد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم التأكيد على رفض مخططات الاحتلال …