الشريط الأخباري

أبناء اللاذقية: المشاركة في انتخابات مجلس الشعب حق وواجب وطني

اللاذقية-سانا

يأمل أبناء محافظة اللاذقية كغيرهم من السوريين أن تكلل انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من تموز الجاري بوصول المرشحين الأفضل الذين يهتمون بقضايا المواطنين وهمومهم وإيجاد الحلول الناجعة لها للتخفيف من وطأة ما تتعرض له سورية من حصار اقتصادي جائر.

سانا رصدت آراء عدد من المواطنين حيث أكد الشاب أمجد سليطين ضرورة اختيار المرشح الكفء بعيدا عن المحسوبيات والعلاقات الشخصية وأنه يجب إدراك حقيقة أن التصويت هو استثمار لمدة 4 أعوام قادمة لذلك فإن اختيار الشخص الصحيح سينعكس بالضرورة إيجابا على أداء المجلس والقيام بالدور المنوط به على أكمل وجه معرباً عن أمله في التزام المرشحين ببرامجهم الانتخابية وإيصال قضايا المواطنين وهمومهم إلى قبة المجلس والسعي الحثيث لحلها.

بدوره قال حيدر بارود عامل في الشركة العامة للخيوط القطنية في اللاذقية إن الشعب السوري أمام واجب وطني يحتم على الجميع ممارسة حقهم الدستوري بالتصويت واختيار الشخص المناسب فمجلس الشعب القوي يساعد في متابعة أداء الحكومة.

المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة بحسب أسعد محمود (مدرس) بداية اختيار المرشح الأفضل فهو سيشارك فيها لاختيار مرشحه المناسب للمرحلة المقبلة التي تحتاج لكفاءات تملك القدرة على التواصل مع الناس وإيصال أصواتهم والمطالبة بحقوقهم ويملكون قدرات ومعارف علمية واقتصادية تؤهلهم للتعامل مع الإجراءات القسرية المفروضة على السوريين واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها.

من جانبها شددت المواطنة بشرى نزيهة أن التصويت مسؤولية وطنية على عاتق الناخبين وهي أمانة في اختيار الأشخاص القادرين على العطاء وضمان وصول الأصلح فأعضاء مجلس الشعب كسلطة تشريعية منوط بهم مراقبة أداء الحكومة وتمنت من الجميع عدم الانجرار وراء الآراء السلبية على بعض صفحات التواصل الاجتماعي والتي تصب في مصلحة أعداء سورية.

ودعا طبيب الأسنان الدكتور كابي جاد شلفة جميع السوريين للتوجه إلى صناديق الاقتراع والمشاركة في الانتخابات التي تمثل استمرارية بنية الدولة وصمودها في مواجهة الإرهاب واستكمالا لانتصارات جيشنا الباسل في الميدان.

وأشار المهندس أسامة الحايك إلى أن كل مواطن سوري معني بالمشاركة والقيام بواجبه الوطني في الانتخابات التي تأتي استمراراً لمسيرة الانتصار التي بدأها الجيش العربي السوري وكل ورقة انتخابية في صناديق الاقتراع ستكون رصاصة في وجه الإرهاب وداعميه وأيدته بذلك المواطنة وديعة محمود التي لفتت الى اهمية الإقبال على الانتخابات ما يجسد شكلا من أشكال الصمود وسيوجه صفعة قوية للمتآمرين على وحدة سورية وكل من يسعى للنيل منها.

رشا رسلان