الشريط الإخباري

التخت الشرقي الدمشقي تقدم باقة من الحواريات الغنائية القديمة لجمهور مجمع دمر

دمشق-سانا

أحيت فرقة التخت الشرقي الدمشقي أمسية غنائية بقيادة الفنان بديع بغدادي قدمت فيها أغاني طربية من الزمن الجميل وذلك على خشبة مسرح دمر الثقافي.

وأعادت الأمسية التي أقامتها مديرية المسارح والموسيقا لأذهان الجمهور مجموعة أغنيات على نمط ثنائي وجماعي لمطربين ومطربات ينتمي معظمها لزمن الطرب الجميل مثل بلغي كل مواعيدي لملحم بركات وجورجيت صايغ ومن فضلك يا ست البيت لمحمد جمال وطروب ومين ال شاغل بالك لمحمد جمال ونجوى ابو ملهب وأغاني منفردة مثل حول يا غنام لنجاح سلام وعندك بحرية لوديع الصافي.

حضور التأليف الموسيقي في الأمسية تجلى عبر مقطوعة موسيقية بعنوان لونغا نهاوند البديع تأليف الفنان بديع بغدادي وهي خطوة تحسب لقائد الفرقة بزمن يكاد ينحسر فيه التأليف الآلي ضمن القوالب الموسيقية الشرقية.

ختام الأمسية كان عبر الأغنية الوطنية هي يا شام ألحان وغناء سمير حلمي ونظم الشاعر عيسى أيوب التي أدتها الفرقة بشكل جماعي.

الجمهور الذي حضر الحفل تفاعل مع البرنامج المنوع بالغناء معها رغم قلة عدده استجابة للإجراءات الاحترازية ضد فايروس كورونا بنسبة استيعاب 30 بالمئة.

يذكر أن فرقة التخت الشرقي الدمشقي تضم مجموعة من الموسيقيين على الكمان والعود والناي والأورغ والغيتار وأدت مجموعة من الحفلات على مسارح دمشق.

شذى حمود

انظر ايضاً

مقتل قائد الجيش الكيني و9 جنود إثر تحطم مروحية عسكرية غرب البلاد

نيروبي-سانا قتل قائد الجيش الكيني الجنرال فرنسيس أوغولا مع 9 جنود آخرين، إثر تحطم مروحية …