الشريط الأخباري

مركز خدمة المواطن في جبلة.. تسهيل للإجراءات وتخفيف للتكاليف عن المواطنين

اللاذقية-سانا

شكل مركز خدمة المواطن في مدينة جبلة بريف اللاذقية خطوة مهمة تركت أثرها الإيجابي على سرعة إنجاز المعاملات وتبسيط وتسهيل الإجراءات وتخفيف التكاليف والوقت عن المواطنين.

وتبلغ مساحة المركز الذي وضع بالخدمة الشهر الماضي 300 متر مربع وبلغت كلفته 275 مليون ليرة وتشمل الخدمات التي يقدمها خدمات الشؤون المدنية من بيان قيد فردي وعائلي وزواج وطلاق وولادة ووفاة وسجل عدلي إضافة إلى خدمات تتعلق بعمل مجلس مدينة اللاذقية.

وأوضحت نور درغام معاونة رئيس المركز في تصريح لمراسلة سانا أن المركز يقدم خدمات متعددة منها خدمات سريعة تتعلق بالشؤون المدنية ضمن فترة زمنية لا تتجاوز 15 دقيقة كحد أقصى إضافة إلى الخدمات التي تتطلب وقتاً أطول كالخدمات التابعة لمجلس مدينة جبلة مثل مخطط كروكي وشروح تنظيمية وموقع عام وذلك ضمن فترة زمنية لا تتجاوز يومين.

وأشارت درغام إلى أن لدى المركز مكتب ارتباط مع مجلس المدينة عبر ربط شبكي كامل ويوجد موظف مسؤول عن هذا الموضوع حيث تقدم الخدمة في المركز ويأتي الرد في اليوم الثاني ليتسلمها صاحب العلاقة لافتة إلى أن المركز يسهل على المواطنين الحصول على خدمات عدة بمكان واحد ويوفر عليهم الجهد والوقت والمال.

وبينت درغام أن المركز يقدم حالياً 11 خدمة للمواطنين وهناك خدمات جديدة ستقدم لهم لاحقاً مشيرةً إلى أن العاملين في المركز خضعوا لدورة تدريبية في المركز الرئيسي في مدينة اللاذقية حول آلية العمل المتبعة في المراكز المماثلة.

وأشارت كل من دينا سلوم وسراب سلامة اللتين تراجعان المركز لإنجاز بعض الأعمال إلى أن المركز يعد خطوة مهمة في تسهيل الإجراءات اللازمة لإنجاز المعاملات من جهة توفير الوقت والجهد والمال لافتتين إلى الدور الإيجابي للقائمين على المركز من حسن استقبال وتعامل وسرعة إنجاز المعاملات ومعربتين عن أملهما بأن تتسع دائرة الخدمات التي يقدمها المركز إلى مجالات اوسع.

صفاء علي