الشريط الإخباري

لجنة الصحفيين الرياضيين تكرم الفائزين باستفتاء أفضل الرياضيين لعام 2019

دمشق-سانا

كرمت لجنة الصحفيين الرياضيين بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام خلال احتفالية أقيمت في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق اليوم اللاعبين عمر السومة ومحمود المواس وإبراهيم عالمة ومجد الدين غزال وفراس معلا وأحمد حمشو لاختيارهم كأفضل رياضيين في سورية لعام 2019 وفق استفتاء أجرته اللجنة.

وفي تصريح لـ سانا أكد حارس منتخب سورية لكرة القدم إبراهيم عالمة أن التكريم حالة صحية تعطي دفعاً جديداً لبذل المزيد من الجهد وتقديم العطاء مبيناً أن اختياره من بين أفضل لاعبي كرة القدم في سورية لم يأت من فراغ بل تحقق بالمثابرة والتدريب المتواصل خلال الفترات السابقة.

مجد الدين غزال قال إن كل إنجاز تم تحقيقه هو بفضل وتصميم وإرادة وتعاون ودعم الجميع منوهاً بهذه المبادرة من قبل اتحاد الصحفيين ولجنة الصحفيين الرياضيين ‏لأن التكريم بحد ذاته هو أفضل تقدير.

وأوضح رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن الإعلام الرياضي ومؤسسات الاتحاد الرياضي العام يشكلان فريق عمل واحد غايته تطوير العمل الرياضي بمختلف ألعابه عبر تسليط الضوء على السلبيات لتلافيها والإيجابيات لتعزيزها.

رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين إياد ناصر قال إن تكريم اللاعبين هذا العام جاء بناء على استفتاء أجرته اللجنة وشارك فيه 53 إعلامياً رياضياً من مختلف وسائل الإعلام مشيراً إلى أن اللجنة ارتأت تكريم لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا لتأهلها إلى أولمبياد طوكيو 2021 ولاعب منتخب سورية للرياضات الخاصة بألعاب القوى محمد خالد المحمد لتأهله إلى برالمبيك طوكيو 2021.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الصحفيين المتقاعدين الذين كانت لهم بصمات في الإعلام الرياضي إضافة إلى عدد من الصحفيين الذين يمثلون وسائل الإعلام الرسمي ومن بينها الوكالة العربية السورية للأنباء سانا.

وكانت نتيجة الاستفتاء الذي أجرته لجنة الصحفيين الرياضيين أسفرت عن نيل لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال لقب أفضل رياضي سوري برصيد 103 نقاط تلاه بالمركز الثاني السباح العالمي فراس معلا برصيد 71 نقطة ثم الفارس أحمد حمشو برصيد 37 نقطة بينما نال عمر السومة لقب أفضل لاعب كرة قدم في سورية برصيد 104 نقاط تلاه بالمركز الثاني محمود المواس برصيد 54 نقطة ثم الحارس إبراهيم عالمة ب 23 نقطة.

انظر ايضاً

لجنة الصحفيين الرياضيين تكرم رياضيين حققوا إنجازات لافتة في 2021

دمشق-سانا كرمت لجنة الصحفيين الرياضيين اليوم عدداً من الرياضيين الذين حققوا