الشريط الإخباري

مركز بناة الأجيال الطبي.. خدمات متنوعة وأكثر من 5000 مراجع منذ بداية العام-فيديو

دمشق-سانا

خدمات طبية متنوعة يقدمها مركز بناة الأجيال الطبي التابع لنقابة المعلمين في الشيخ سعد بالمزة لمراجعيه من المعلمين والمواطنين عبر العيادات والمخبر والصيدلية بأسعار رمزية.

ووصل عدد المراجعين للمركز منذ افتتاحه بداية العام الجاري وحتى الآن إلى أكثر من 5000 مراجع وفقا للمدير الإداري للمركز أسامة سليمان في تصريح لمندوبة سانا.

المركز الذي تم إنجازه بإشراف فرع نقابة المعلمين بدمشق يضم بحسب سليمان أحدث الأجهزة في عياداته (القلبية والعينية والتصوير والأشعة والماموغراف والكثافة العظمية والمخبر والصيدليات التابعة للنقابة) ويقدم خدماته للمعلمين وأسرهم من خلال عشرين طبيباً مختصاً يعملون على فترتين صباحية ومسائية بمعاينة رمزية لا تتجاوز 800 ليرة للمعلمين و1500 للعموم مبيناً أن المعلم الذي يحتاج إلى عمل جراحي تتم إحالته إلى أحد المشافي العامة أو الخاصة حسب رغبته.

الأخصائي في التشخيص الشعاعي والتصوير الطبي الدكتور سعيد جاويش بين أن المركز الذي يعمل من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء ويقدم خدماته للمعلمين من جميع المحافظات تم تزويده بأحدث الأجهزة (جهاز الأشعة البسيط والبانوراما والماموغراف وجهاز الكثافة العظمية إضافة إلى أحدث الأجهزة العينية والأذنية) لافتا إلى أن العمل مستمر لافتتاح عيادة مختصة بالتغذية وأخرى سنية إضافة إلى صيدلية تابعة للمركز للتسهيل على المعلمين المتقاعدين وتخفيف العبء عنهم وحصولهم على الأدوية من نفس المكان.

وأشار جاويش إلى أن المركز حرص خلال الفترة الماضية على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من ناحية تعقيم المركز والكوادر الطبية وارتداء القفازات والكمامات مع الحرص على التباعد المكاني بين المراجعين والكوادر الطبية إلى جانب تقديم نشرات توعوية وبروشورات للمراجعين للحفاظ على صحتهم وتفادي الاصابة بالفيروس.

طبيبة العينية الدكتورة ميرفت عيسى أوضحت أن العيادة تضم أحدث الأجهزة التي تفحص الانكسارات العينية وقياس الضغط وأمراض الشبكية والعصب البصري إضافة إلى مراقبة مرضى السكري مشيرة إلى أن أغلب الحالات التي تراجع العيادة سببها الإجهاد العيني نتيجة الاستخدام الطويل للموبايلات والإضاءات الضعيفة التي تصل لدرجة التشنج وجفاف الملتحمة والرفة الشديدة إضافة إلى الحالات التحسسية بسبب الشمس والغبار.

فنية الأشعة نور عبد المالك أشارت إلى أنه يتم تصوير المرضى المحالين من قبل أطباء المركز وإعداد الإضبارة الخاصة بهم وطباعة الصور على (سي دي) أو إرسالها للمريض عبر الهاتف الجوال.

المخبري عباد علوم أوضح أنه يقوم بإجراء كافة التحاليل المخبرية (هرمونية وزرع وفحص بول وفحص مجهري كيمياء وسكر وكوليسترول وشحوم وكالسيوم وحديد ومخزون الحديد) إضافة إلى تسجيل الحالة السريرية للمريض وإظهار النتائج بشكل يومي.

وأكد عدد من المراجعين أهمية ما يقدمه المركز من خدمات ولا سيما في ظل ارتفاع تكاليف العلاج والأدوية حيث أوضح المدرس المتقاعد حمد المرزوقي أنه يراجع المركز للمرة الثالثة لافتا إلى أن الأسعار مناسبة ولا تقارن بالعيادات الخارجية متمنيا افتتاح عيادة أسنان في المركز فيما أشار العامل فرحان الحمد من دير الزور إلى الاهتمام الكبير بالمرضى ضمن المركز.

سكينة محمد ونور يوسف

انظر ايضاً

مركز بناة الأجيال الطبي.. أكثر من 5000 مراجع منذ بداية العام