الشريط الإخباري

إنهاء المرحلة الأولى لمشروع التطوير العقاري في منطقة الحيدرية بحلب-فيديو

حلب-سانا

أنهت وزارة الإدارة المحلية والبيئة أعمال المرحلة الأولى من مشروع التطوير العقاري لمنطقة الحيدرية شمال شرق حلب بتكلفة تجاوزت 2.1 مليار ليرة سورية تشمل أعمال البنى التحتية تمهيداً لإنشاء الوحدات السكنية عليها ومعالجة السكن العشوائي.

وأوضح وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف في تصريح للإعلاميين خلال تفقده أعمال المشروع أنه تمت إعادة تنظيم منطقة الحيدرية من خلال وضع مخطط تنظيمي حضاري لها يراعي الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية والخدمية وإنجاز كل أعمال البنى التحتية والمحاور الرئيسة والاستعداد للبدء بالمرحلة الثانية وتشمل تنفيذ المخطط التفصيلي للمنطقة (ب) والتي تؤمن 2700 شقة سكنية يعاد بناؤها على أسس عمرانية علمية.

وأضاف مخلوف أن جميع الاعتمادات المالية اللازمة للتنفيذ تم رصدها وسيتم تقسيم المناطق العشوائية لقطاعات صغيرة تكون قابلة للبناء والاستثمار والتطوير العقاري بشكل يحافظ على حقوق المواطنين ويؤمن السكن اللائق لهم ويفتح فرصاً استثمارية وتنموية بالمحافظة للإسهام بالتنمية المحلية.

وبين الدكتور معد المدلجي رئيس مجلس مدينة حلب في تصريح مماثل أن منطقة الحيدرية تم إعلانها منطقة تطوير عقاري تتربع على مساحة قدرها 78 هكتاراً وتم إنجاز الدراسات للمحاور الرئيسة ونفذت بالكامل لافتاً إلى أنه يتم العمل على البدء بالمرحلة الثانية للمشروع في المنطقة (ب) من حيث البنية التحتية وتشييد البرجيات عليها لتخدم أكثر من 50 ألف نسمة من أهالي المنطقة الذين عانوا من السكن العشوائي.

كما اطلع وزير الإدارة المحلية على مشروع إعادة تأهيل مركز المدينة في منطقة سوق الهال القديم الذي ينفذ بالتعاون بين مجلس مدينة حلب وغرفة التجارة وعلى أعمال البنى التحتية المنفذة من طرقات وشبكات مياه وكهرباء وتلبيس الواجهات الحجرية للمحال التجارية البالغ عددها أكثر من 200 محل.

وأوضح الدكتور نجيب كيالي من شركة الدراسات الهندسية والفنية أن أعمال الترميم تستهدف السوق بشكل كامل ليصبح سوقاً ضخماً بجميع فعالياته التجارية والسياحية والخدمية مع إضافة سوق ضخم غرب المشروع على مساحة 10 آلاف متر مربع مزود بموقف طابقي للسيارات ومبنى لتنمية مواهب الطفل وكتل استثمارية وخدمية أخرى وحدائق بقيمة إجمالية للمشروع كانت محددة بوقت سابق وبلغت 30 مليار ليرة سورية.

كما تفقد الوزير مخلوف سوق الفيض الشعبي وأعمال التزفيت للشوارع الرئيسة بحلب الجديدة وأعمال ترحيل الأنقاض وفتح الشوارع بجمعية الزهراء التي تضررت جراء الإرهاب وأعمال مشروع تأهيل مدخل حلب الغربي على طريق حلب دمشق الدولي.

وأوضح المهندس ياسر عبد اللطيف مدير خدمات حلب الجديدة التابعة لمجلس مدينة حلب أن أعمال القميص الزفتي الممتد من دوار سيف الدولة باتجاه دوار شفا بحلب الجديدة بلغت 311 مليون ليرة سورية إضافة إلى مشروعات أخرى يتم العمل على إنجازها.

شارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب وأحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.

قصي رزوق


انظر ايضاً

الوزير مخلوف: ضرورة الحفاظ على الهوية البصرية ضمن المخططات التنظيمية للمدن والأحياء القديمة

دمشق-سانا أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ضرورة الحفاظ على المخططات التنظيمية واستقرارها …