الشريط الأخباري

بعد توقفها ثلاثة أشهر.. الريشة الطائرة تحلق من جديد استعداداً لبطولة غرب آسيا

دمشق-سانا

عادت الريشة الطائرة للتحليق من جديد بعد فترة توقف لنحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا من خلال معسكر تدريبي مغلق للمنتخبات الوطنية للفئات العمرية تحت 13 و15 و17 عاما ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر القادم استعدادا للاستحقاقات القادمة.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أوضحت رئيسة اتحاد اللعبة خلود بيطار أن هذا المعسكر يأتي تحضيرا للاستحقاقات الخارجية وأبرزها بطولة غرب اسيا في مدينة أربيل في شهر تشرين الثاني القادم لافتة إلى أن هذا المعسكر من أهم المعسكرات كونه يقام بطريقة نموذجية لوجستيا وفنيا من حيث التجهيزات الكاملة لجميع اللاعبين والإقامة والإطعام والتنقل.

وأشارت بيطار إلى أن التدريبات تقام على ثلاث فترات الأولى صباحية في صالة تشرين تتضمن لياقة بدنية من الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة تليها مباشرة حصة تدريبية في صالة الفيحاء من الساعة التاسعة حتى الثانية عشرة ظهرا والفترة الثالثة تقام في صالة الجلاء من الساعة السادسة حتى الثامنة مساء.

وكشفت رئيسة الاتحاد أن اللاعبين واللاعبات المشاركين في المعسكر يتمتعون بمستوى فني عال ولياقة بدنية جيدة وهذا السبب الرئيسي لاختيارهم ضمن صفوف المنتخب إضافة إلى النتائج التي حققوها في البطولات الأخيرة.

بدوره المدرب أحمد السواس قال: “يتم التركيز في المعسكر على التحضير البدني والتكتيك وتصحيح الأخطاء إضافة الى تقييم كل فترة تدريبية لتحديد مدى تطور كل لاعب ولاعبة ومدى استفادتهم من المعسكر” مشيرا إلى وجود تباين بين مستوى اللاعبين واللاعبات بحسب المحافظات التي قدموا منها فتم العمل على تقليص هذه الفوارق.

ويشارك في المعسكر بفئة تحت 17 عاما كل من اللاعبين مصطفى حبوش وعلي كعود ويارا السواس وناريمان البكر وبفئة تحت 15 عاما هيثم العلي وحسن يونس ونايا السواس وتالا حاطوم وسيدرا الحصني وبفئة تحت 13 عاما شادي الأنصار وحيدر حجازي وخالد جوابرة وحسام الراعي وزينب بدور ورنيم حاصباني وتالا السواس بإشراف الكادر الفني والإداري الذي يضم وسيم الضماد مديرا فنيا وأحمد السواس وبشار البرخو وعمار بدور وعمار طباع مدربين.

هناء صقور

انظر ايضاً

ثلاثة لاعبين من السويداء ضمن معسكر المنتخب الوطني بالكاراتيه تحضيراً لبطولة غرب آسيا

السويداء-سانا يشارك ثلاثة لاعبين من السويداء ضمن معسكر المنتخب الوطني للكاراتيه تحضيرا لبطولة غرب آسيا …