الشريط الأخباري

بقيمة مليار ليرة.. تنفيذ مشروعات لتحسين واقع مياه الشرب في حلب

حلب-سانا

تنفذ المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حلب عدة مشروعات لتأمين عمل المحطات وصيانة شبكات المياه وتفعيل مراكز الضخ لإرواء القرى بدءاً من محطة الخفسة على نهر الفرات وانتهاء بمحطات التنقية والترقيد والضخ في حيي النيرب وسليمان الحلبي.

وأوضح المهندس يوسف كردية مدير المؤسسة في تصريح لمراسل سانا أن قيمة المشروعات المنفذة لهذا العام بلغت مليار ليرة سورية فيما بلغت قيمة المشروعات التي تم التعاقد على تنفيذها أربعة مليارات ليرة سورية.

وأشار كردية إلى أن أهم المشروعات التي نفذتها المؤسسة في خطتها لهذا العام شملت استبدال خط المياه من الفونت المرن قياس 300 ملم الممتد من دوار حي الجزماتي باتجاه مخفر حي الشعار وبطول 1500 متر وبكلفة تتجاوز 200 مليون ليرة سورية وكذلك استبدال خط المياه بقطر 300 ملم في حي الكلاسة بكلفة 120 مليون ليرة سورية إضافة إلى مشروع تأهيل الشبكات في الأحياء الغربية المحررة في الزهراء وحلب الجديدة والراشدين بكلفة 175 مليون ليرة سورية.

وبين كردية أن كوادر المؤسسة نفذت في ريف المحافظة أعمالا إسعافية للإسراع في عودة الفلاحين إلى منازلهم وأراضيهم عبر تجهيز آبار في عدد من القرى وتشغيل 16 مركز ضخ عليها بحيث يتألف كل مركز من مجموعة توليد ومضخات ولوحات كهربائية في قرى وبلدات معارة وحريتان وعندان وبابيص وكفرناها وخان طومان في الريف الغربي وفي الزربة والعيس في الريف الجنوبي إضافة إلى توزيع خزانات لمياه الشرب بسعة خمسة آلاف ليتر لقرى الريف الجنوبي وتعبئتها من خلال استجرار الصهاريج من محطة سليمان الحلبي في مركز المدينة.

ولفت كردية إلى أن عدد المشتركين في مؤسسة المياه بلغ 886252 مشتركاً وهناك حالياً 440 ألف مستفيد لم يشتركوا بسبب الأضرار التي لحقت بمنازلهم أو ممن لم يستطيعوا العودة إلى منازلهم.

بدوره أوضح المهندس مصطفى عبد الوهاب رئيس شعبة الصيانة في تصريح مماثل أن ورشات الصيانة تقوم حالياً بإصلاح خط المياه من الفونت المرن بقطر 1200 ملم الذي يغذي الأحياء الشرقية من مدينة حلب ويضخ المياه إلى المدينة الصناعية في الشيخ نجار حيث تعرض لشق طولي وبدأ بتسريب المياه بسبب الصدمات التي تعرض لها جراء اعتداءات الإرهابيين إضافة إلى الاستمرار في صيانة خطوط وشبكات المياه في أحياء المدينة كاملة.

انظر ايضاً

وضع بئرين جديدتين لمياه الشرب بالخدمة في جيرود بريف دمشق

ريف دمشق-سانا وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها بئرين جديدتين بالخدمة في …